قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن مسؤول بحريني الثلاثاء ان وزير الخارجية الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة سيمثل المملكة في قمة مجلس التعاون الخليجي المقررة يومي 21 و22 كانون الأول/ديسمبر في الدوحة وليس العاهل المغربي الملك حمد بن عيسى آل خليفة.
&وقال هذا المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس ان "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة سيرأس وفد البحرين الى قمة مجلس التعاون الخليجي التي ستعقد في الدوحة".
&واضاف "سنشارك في القمة وليس من الضروري ان يحضر الملك القمة" مضيفا ان "كل اجتماع له ظروفه والبحرين حريصة على المشاركة وتحرص على استمرار التعاون الثنائي مع قطر ايضا".
&ولم يعط المسؤول البحريني اي تفاصيل حول عدم مشاركة ملك البحرين في القمة واكتفى بالقول ان "البحرين حريصة على المشاركة في القمة وانجاح اعمالها وان العلاقات مع قطر طبيعية" مؤكدا ان "وزير الخارجية مسؤول رفيع كما انه نائب رئيس مجلس الوزراء في الوقت نفسه".
&ويضم مجلس التعاون الخليجي السعودية والكويت وقطر والبحرين والامارات وسلطنة عمان.
&وكان وزير الاعلام البحريني قد انتقد بشدة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي شبكة "الجزيرة" القطرية واصفا اياها بانها "شبكة شيطانية تعمل لحساب الصهيونية".
&وفي مطلع تشرين الاول/اكتوبر اخذ وزراء الاعلام في الدول الخمس الشريكة لقطر في مجلس التعاون الخليجي على "الجزيرة"، "ما يتضمنه بعض برامجها من قذف وتشهير يستهدف دول مجلس التعاون".
&واوصى هؤلاء الوزراء باتخاذ موقف موحد من المحطة يتمثل ب"وقف التعاون مع مكاتب ومذيعي قناة الجزيرة وموظفيها" في حال استمرارها "في هذا النهج".
&وغالبا ما تثير برامج الجزيرة التي بدأت البث في تشرين الثاني/نوفمبر 1996 غضب القادة العرب بسبب الحرية التي تتمتع بها واختيار المسائل التي تطرح تتناولها.