قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لوس انجليس- افاد استطلاع للراي نشرته صحيفة لوس انجلس تايمز ان الاميركيين مع اقتناع غالبيتهم بان العراق يطور اسلحة دمار شامل فان 72 بالمئة منهم بالمقابل يعتبرون ان الرئيس جورج بوش لم يقنعهم بضرورة الحرب. ويعتبر 75 بالمئة من الاميركيين ان على بوش ان يقدم المزيد من الادلة قبل اعلان الحرب على العراق.
الا ان 58 بالمئة منهم يعتقدون انهم سيدعمون هجوما على العراق في حال امر بوش القيام به، بينما يعارض 35 بالمئة ذلك ولم يعط سبعة بالمئة رأيا. الا ان غالبية الاميركيين مقتنعون بان الحرب قادمة لا محالة. فهناك 49 بالمئة متاكدون تماما من ذلك و14 بالمئة متاكدون بشكل او باخر. ويعتبر 27 بالمئة ان بالامكان تجنب الحرب ويرى 4 بالمئة انهم واثقون بان الحرب لن تقع.
من جهة ثانية يعتبر 68 بالمئة من الاميركيين ان على الولايات المتحدة عدم اعلان الحرب الا بعد الحصول على دعم المجتمع الدولي. وحتى ولو لم يجد المفتشون اسلحة دمار شامل في العراق فان 41 بالمئة من الاميركيين مع العمل على اسقاط نظام الرئيس صدام حسين. واجري الاستطلاع بين الثاني عشر والخامس عشر من كانون الاول/ديسمبر بواسطة الهاتف وشمل 1305 اشخاص. ويبلغ هامش الخطأ ثلاثة بالمئة.