قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض-ايلاف:أفادت مصادر دبلوماسية سعودية في بيروت أن اتصالات أمنية تجري بين المملكة ولبنان على مستوى عال لمتابعة قضية المواطن السعودي إيهاب الدفع المشتبه في علاقته بتنظيم (القاعدة) وتشكيل خلية إرهابية مع مواطنين لبنانيين. وذكرت صحيفة "عكاظ"&أن إيهاب (23 عاماً) هو من أبناء مكة المكرمة&وأن السفارة السعودية في بيروت كلفت من يترافع عنه".
وأضافت الصحيفة أن" أحد أشقاء ايهاب موجود في العاصمة اللبنانية لمتابعة قضيته".ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية سعودية قولها أن" المملكة قد تطلب استرداد الدفع, لكن هذا الاجراء سابق لاوانه". وذكرت تقارير صحفية مؤخرا انه من المقرر أن تبدأ محاكمة عبد الله محمد المهتدي ورامز سلطان وخالد عمر الميناوي والسعودي ايهاب الدفع (الملقب أبو حارث) الذين وجه إليهم الاتهام في 22 تشرين الاول لمحاولتهم تشكيل "منظمة إرهابية" وبـ"دعم تنظيم القاعدة"، في ‏16 كانون الاول الجاري.
وسيحاكم اللبنانيون الثلاثة والسعودي أمام محكمة عسكرية برئاسة العميد الركن ماهر صفي الدين.يذكر بان مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية كان قد ادعى في 11 تشرين الاول على هؤلاء الموقوفين الثلاثة بجنايات لا تقل عقوبتها عن السجن لمدة خمس سنوات.وشمل الادعاء غيابيا بالتهم نفسها 18 شخصا (من جنسيات لبنانية وسعودية ويمنية وفلسطينية وتركية).
والموقوفون الاربعة متهمون بانهم حاولوا تشكيل خلية للقاعدة في بيروت لمساعدة أعضاء القاعدة الفارين والاصوليين اللبنانيين المختبئين في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بجنوب لبنان.كما كان هؤلاء يعتزمون تجنيد فليبينيين أخصائيين في المتفجرات من اجل تدريب عناصر من القاعدة في لبنان كما أفادت تقارير صحافية نقلا عن مصادر قضائية حين توقيفهم.