قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس - تستضيف تونس فعاليات الدورة السادسة لـ «عربكوم 2003» المؤتمر والمعرض العربي الدولي السنوي السادس لتنمية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الدول العربية، الشرق الأوسط وإفريقيا، في الفترة من 11 -13 أبريل 2003.
ونقلت الاتحاد عن "كاتيا طيار» رئيسة عربكوم قولها أن الدورة السادسة لـ «عربكوم 2003» تأتي بعد نجاحات سنوية شهدها المؤتمر والمعرض منذ انطلاق فعالياته في العام 1998 في بيروت والتي كان آخرها عربكوم2002 في دولة قطر. مشيدة بالمشاركة العربية الرسمية والحضور الدولي الإقليمي والعربي من القطاعين العام والخاص مما يؤكد أهمية هذه التظاهرة في دعم مسيرة التنمية والتعاون معربة عن اعتزازها بالدور الذي يتصدره مؤتمر ومعرض عربكوم في نشر ثقافة المعرفة وتسليط الضوء على أهمية قطاع الاتصالات في عملية بناء المجتمعات الحديثة وفي صناعة الاقتصاد العالمي الجديد.
وأكدت أهمية عربكوم في إبراز دور الحكومات ومواقف أصحاب القرار من عملية تنمية الاتصالات إلي جانب التأكيد على جهوزية المجتمع العربي للنهوض وفق متطلبات ثورة الاتصالات والتكنولوجيا لتحقيق التنمية الشاملة و الارتقاء بالامة إلى مستوى طموحات أبنائها إلي جانب دور المؤتمر والمعرض بالتعريف وعرض الحلول والوسائل، الصناعات وتجارب الدول.
وأشارت كاتيا طيار إلى أنه من أهم أهداف مؤتمر ومعرض عربكوم تفعيل العمل العربي العربي في هذا المجال وفق توصيات القادة والملوك العرب بعدما أصبحت الاتصالات والمعلومات الشريان الرئيسي للنهوض بالمجتمعات ومقوما جوهريا للتنمية المستدامة، مشيدة بالتعاون القائم بين عربكوم ومختلف الهيئات الحكومية والقطاع الخاص سعيا إلي التكامل في خلق شبكة تعاون فعالة لتوحيد الرؤية وتكثيف الجهود لابراز موقع الأمة من الخارطة الرقمية الجديدة وتثبيت دورها في مختلف المحافل والمجتمعات الدولية والإقليمية.
ومن المتوقع أن يشارك في فعاليات مؤتمرعربكوم 2003 ما يقارب 1000 شخصية من مختلف دول العالم من القطاعين الرسمي والخاص وفي طليعتهم وزراء الاتصالات العرب، وكبار المدعوين من جامعة الدول العربية، مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الاتحاد الدولي للاتصالات، البنك الدولي، الأوروبي، والبنك الإسلامي، الاتحاد الأوروبي، الآسيوي الاتحاد المغربي والإفريقي والمنظمات والاتحادات والهيئات الاقتصادية العالمية والإقليمية والعربية وبيوت التمويل والبنوك والغرف التجارية والصناعية ولفيف من الباحثين والاقتصاديين واصحاب كبرى الشركات العالمية الإقليمية والعربية ورجال الأعمال والمستثمرين. كما سيشارك في معرض عربكوم 2003 اكثر من 250 شركة عالمية إقليمية وعربية.
&
انترنت الانترنت : [email protected]