لندن&- انخفض مزيج نفط برنت خام القياس الاوروبي قبيل بدء التعامل الرسمي في بورصة البترول الدولية بلندن اليوم الاربعاء بعد ان اظهرت بيانات المخزونات الامريكية هبوطا اقل من المتوقع في المخزونات على الرغم من بدء ظهور تأثير اضراب فنزويلا الذي يخنق صادرات هذه الدولة النفطية.
ونزل سعر برنت في عقود فبراير شباط في بورصة البترول الدولية بلندن 11 سنتا الى&27.81 دولار للبرميل بحلول الساعة&9.30 جمت مواصلا هبوطه يوم الثلاثاء بعد مكاسبه الكبيرة يوم الاثنين. وهبط سعر عقود النفط الخام الامريكي الخفيف لشهر يناير كانون في التعاملات الالكترونية في بورصة نايمكس 14 سنتا الى&29.96 دولار للبرميل.
ولم يجر تعامل على عقود السولار في بورصة البترول بلندن. وكان قد اقفل على 246.25دولار للطن منخفضا 25 سنتا. وبعد اغلاق الاسواق يوم الثلاثاء كشف معهد البترول الامريكي ان اثار الاضراب العام في فنزويلا الذي يمر الان باسبوعه الثالث بدأت تقلص مخزونات الخام بالولايات المتحدة لكن مخزونات البنزين ارتفعت.
وقال المعهد ان مخزونات الخام الامريكية نزلت&3.2 مليون برميل في الاسبوع المنتهي يوم الجمعة الماضي منخفضة 27.5 مليون برميل او تسعة في المئة عما كانت عليه قبل عام. ونزلت ايضا مخزونات المقطرات لكن مخزونات البنزين ارتفعت 119 الف برميل لكنها مازالت تقل&4.6 مليون برميل عن مستواها قبل عام. وينتظر التجار الان كشف بيانات حكومية من ادارة معلومات الطاقة في وقت لاحق.