لندن - ارتفع الجنيه الاسترليني قليلا مقابل الدولار واليورو اوائل التعامل في اوروبا بعد بيانات افضل من المتوقع عن الوظائف في بريطانيا وانباء ان اللجنة النقدية لبنك انجلترا قررت باغلبية سبعة اصوات مقابل صوتين على ابقاء اسعار الفائدة بلا تغيير في اجتماعها
في ديسمبر كانون الاول.
واظهرت البيانات ان عدد العاطلين وطالبي اعانات البطالة في بريطانيا هبط في نوفمبر تشرين الثاني الى اقل مستوى له في 27 عاما وهو 934200 . واعلن مكتب الاحصاءات الوطنية ان معدل البطالة في بريطانيا ظل دونما تغير 3.1 في المئة. وتزامن التقرير مع انباء ان لجنة السياسة النقدية لبنك انجلترا المركزي كانت منقسمة مرة اخرى في ديسمبر كانون الاول بشان قرارها ابقاء اسعار الفائدة ثابتة بلا تغيير لان اثنين من اعضاء اللجنة التسعة يريدان خفض تكاليف الاقراض وذلك وفق ما اظهرته محاضر اجتماع اللجنة في الرابع والخامس من ديسمبر.
وبحلول الساعة&9.45 جمت كان الاسترليني ارتفع حتى&1.5994 دولار مقارنة&5978.1 دولار قبل اعلان البيانات. وارتفع الجنيه حتى&64.15 بنس مقابل اليورو مقارنة مع&64.20 قبل الاعلان. وقال ادريان شميت محلل السوق في رويال بنك اوف اسكتلند فاينانشال ماركتس "انه ارتفع على الارجح بفعل ارقام البطالة".