قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تجاهل مندوب الصين لدى الأمم المتحدة وانغ يانغفان الأربعاء تحفظات البيت الأبيض على الإعلان العراقي عن أسلحة الدمار الشامل وأوضح انه ينتظر التقييم الذي سيقدمه الخميس رئيس فرق التفتيش الدولية هانس بليكس.
&وردا على سؤال قبل جلسة لمجلس الامن عن اعلان البيت الابيض ان الرئيس بوش "يشعر بالقلق لما يوجد من ثغرات واغفالات ومشاكل" في التقرير العراقي قال الدبلوماسي الصيني "سانتظر الى الغد للاستماع الى ما سيقوله لنا بليكس".
&ومن المقرر ان يعرض هانس بليكس المدير التنفيذي للجنة المراقبة والتحقق والتفتيش التابعة للامم المتحدة ومحمد البرادعي رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية الخميس في جلسة مغلقة لمجلس الامن تقييمهما الاولى للتقرير الذي قدمته السلطات العراقية في السابع من كانون الاول/ديسمبر الحالي.
&ولم يرغب عضو اخر في مجلس الامن التعليق علنا على اعلان البيت الابيض او ما قاله قبل ذلك وزير الخارجية البريطانية جاك سترو الذي اكد ان الوثيقة العراقية "غير كاملة" وان تاكيدات نظام صدام حسين بان العراق لم يعد ينتج اسلحة دمار شامل "كذب بين".
&الا ان دبلوماسيا تابعا لبلد عضو في مجلس الامن قال طالبا عدم الكشف عن اسمه "ان مجلس الامن هو المخول اعلان رايه وليس عضو او اخر فيه".
&وكان المندوب الروسي سيرغي لافروف قال الاسبوع الماضي انه "ليس لروسيا او لغيرها تقديم حكم" قبل ان يقدم المفتشون تقييمهم.