دعت السلطة الفلسطينية الأربعاء اللجنة الرباعية إلى تبني "خريطة الطريق"، معتبرة ان أي تأجيل "لا يخدم عملية السلام" ويمنح إسرائيل "فرصة التهرب".
&وقال نبيل ابو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات لوكالة فرانس برس "ندعو اللجنة الرباعية الى تبني خريطة الطريق بسرعة (...) ونطالب اللجنة بعدم اضاعة الوقت".
&ورأى ان "اي تاجيل لخريطة الطريق لا يخدم عملية السلام ويعطي اسرائيل فرصة للتهرب وتجاوز هذه الخطة كما اضاعت (اسرائيل) الوقت بشان تقرير ميتشل وتفاهمات تينيت".
&وكانت توصيات تقرير (السناتور الاميركي جورج) ميتشل و(مذكرة التفاهم التي وضعها مدير وكالة الاستخبارات الاميركية جورج) تينيت اللتان اعدتا في بداية العام الجاري دعتا الفلسطينيين والاسرائيليين الى وقف لاطلاق النار تمهيدا لمفاوضات سياسية.
&ومن المقرر ان يجتمع ممثلو اللجنة الرباعية التي تضم الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة في 20 كانون الاول/ديسمبر للبحث في خريطة الطريق التي تنص على اقامة دولة فلسطينية على مراحل بحلول العام 2005 والتجميد الفعلي للاستيطان الاسرائيلي.
&وكان مسؤول اردني رفيع المستوى طلب عدم الكشف عن هويته صرح اليوم لفرانس برس ان اللجنة الرباعية لن تعلن في 20 كانون الاول/ديسمبر "خريطة الطريق" خلافا لما كان متوقعا في السابق .