قال رئيس حزب العمل الإسرائيلي عمرام متسناع انه على ثقة بأنه سيشكل الحكومة المقبلة في إسرائيل وفقا لنتيجة الانتخابات التشريعية في 28 كانون الثاني/يناير وذلك خلال إطلاق حملته الانتخابية رسميا مساء الأربعاء في بيت شين.
&وقال متسناع خلال تجمع انتخابي في هذه المدينة بشمال البلاد ان "حكومة اسرائيل التي سوف أترأسها بعد انتخابات 28 كانون الثاني/يناير على اساس برنامجي السياسي ستقود البلاد على طريق حل مشاكلها الاقتصادية والاجتماعية".
&واضاف ان "حزب العمل الذي اتزعمه سيدعو الى تشكيل حكومة وحدة وطنية بعد فوزه في الانتخابات التشريعية في 28 كانون الثاني/يناير لكي تقود الى تطورات جديدة في اسرائيل".
&وتشير كل استطلاعات الرأي حتى الان الى فوز حزب الليكود بزعامة رئيس الوزراء ارييل شارون في الانتخابات التشريعية المبكرة. وتقدر حصوله على 35 مقعدا في الكنيست من اصل 120 مقابل 19 حاليا.
&وتفيد الاستطلاعات ان حزب العمل سينال 22 مقعدا مقابل 25 حاليا.
&واختار متسناع اطلاق حملته الانتخابية في بيت شين، البلدة التي تعتبر عموما معقلا لليكود والتي تشهد مشاكل اقتصادية واجتماعية خطيرة.
&وغالبية سكان بيت شين من اليهود السفرديم (من دول عربية او شمال افريقيا) الذين يعتبرون منذ عقود عدة القاعدة الانتخابية التقليدية لليكود.
&ويؤيد متسناع اخلاء كل المستوطنات اليهودية في قطاع غزة وبعض مستوطنات الضفة الغربية وكذلك الفصل مع الفلسطينيين عبر اتفاق اذا امكن والا من جانب واحد.
&وينص مشروعه على استخدام الاموال التي كانت تخصص حتى الان للاستيطان في حل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.