قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
جنين (الضفة الغربية): افادت مصادر امنية فلسطينية ان الجيش الاسرائيلي هدم ليل الاربعاء الخميس في مخيم طولكرم للاجئين الفلسطينيين (الضفة الغربية) منزل منفذ الهجوم بالاسلحة الاوتوماتيكية على كيبوتز ميتزر في العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. واكد الجيش الاسرائيلي في بيان نشر في القدس ان "منزل الارهابي سرحان سرحان من حركة فتح هدم في اطار مكافحة الارهاب والبنى التحتية الارهابية". واضاف مصدر عسكري ان الجيش اوقف والد سرحان سرحان.
وكانت كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، اعلنت مسؤوليتها عن هذا الهجوم. وقتل منفذ الهجوم اسرائيلية وطفليها (اربع وخمس سنوات) فضلا عن مدنيين اثنين اخرين قبل ان يلوذ بالفرار.
وهدمت اسرائيل حوالى مئة منزل في الاراضي الفلسطينية منذ مطلع آب/اغسطس الماضي. ودانت منظمات الدفاع عن حقوق الانسان هذه السياسية الاسرائيلية معتبرة انها تشكل "عقابا جماعيا".
وافادت مصادر امنية فلسطينية ايضا ان الجيش الاسرائيلي اوقف 14 فلسطينيا كان يلاحقهم في جنين (الضفة الغربية). واعاد الجيش الاسرائيلي احتلال غالبية مدن الضفة الغربية اثر موجة من الهجمات في اسرائيل ويقوم بانتظام بعمليات مداهمة ويوقف ناشطين فلسطينيين في هذه المنطقة.