إيلاف - استجابت قناة التلفزيون الأميركية المعروفة "تي في غاويد تشانل" (TV Guide Channel) المتخصصة في ترويج إعلانات برامج التلفزيون الأميركية لمطالبة مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) لها بوقف بثها لإعلان تلفزيوني يسئ للمسيح عيسى عليه السلام.
وقال بيان للمجلس تلقت "إيلاف" نسخة عنه ان المجلس تحرك بعد أن قام مئات المساندين له في أميركا وخارجها بالاتصال بالشركة ومطالبتها بوقف الإعلان لإساءته لمشاعر المسلمين بسبب تصويره للمسيح عيسى عليه السلام في صورة سلبية.
وكان المجلس قد طالب المسلمين في أميركا وخارجها في 12 ديسمبر الحالي بالاتصال بقناة تي في جايد تشانل ومطالبتها بوقف بثها لإعلان لشركة المصارعة العالمية الترفيهية (WWE) يصور شخصا على أنه المسيح يقامر مع الشيطان على مباريات مصارعة المحترفين. وقد وصف المجلس الإعلان بأنه "فاقد للذوق والحساسية وإهانة لمشاعر عميقة يكنها المسلمون والمسيحيون الأميركيون تجاه المسيح عليه السلام".
ويصور الإعلان رجلا أشقر يرتدي ثياب بيضاء ومحاط بهالة من الضوء يناقش برامج مباريات مصارعة المحترفين القادمة - و التي تسمى "آرمغدان" أو معركة نهاية التاريخ وتنظمها شركة المصارعة العالمية الترفيهية (WWE) وهو جالس في أحد البارات مع شخص يصورونه على أنه الشيطان.
ويقول "الشيطان" ضمن الإعلان: "لقد قمنا بترويج هذه الآرمجدان لألفي عام". وفي نهاية الإعلان يسأل الشيطان "المسيح" قائلا: "هل تريد أن تضع رهانا مضاعفا أم لا شيء على المقدسين؟".
&
ويقول المجلس أنه بعد ان وصلت إلى القناة الأميركية مئات الرسائل المعترضة قررت وقف بثها للإعلان كما قامت بالرد على عدد كبير ممن اتصلوا بها ضمن الحملة.
&وقد توجه مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية (كير) بالشكر إلى مل من ساهموا في حملة الاتصال بقناة تي في غايد تشانل وطالبهم بالاتصال بالقناة مرة أخرى لشكرها على وقف بث الإعلام المسيء.
&
وتعليقا على الحملة ذكر نهاد عوض المدير العام لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) أن "اهتمام المسلمين الأميركيين بالدفاع عن شخصية المسيح لا يقل عن اهتمامهم بالدفاع عن صورة الرسول محمد عليه وعلى المسيح عيسى وعلى أنبياء ورسل الله جميعا السلام، وهذا الاهتمام هو جزء أساسي من جهود المسلمين في أميركا لصد حملات النيل من الرموز الدينية والقيم الأخلاقية.