الكويت- فازت البحرين على سوريا 2-صفر في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى ضمن كأس العرب الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها الكويت حتى 30 كانون الاول/ديسمبر الحالي.
وسجل احمد حسان طالب (82) وراشد الدوسري (90 من ركلة جزاء) الهدفين.&وتلعب اليوم السعودية مع لبنان ضمن المجموعة ذاتها.
وكانت سوريا فازت على اليمن 4-صفر، فيما خسرت البحرين امام السعودية حاملة اللقب 1-2 في الجولة الاولى اول من امس الثلاثاء.&وثأرت البحرين التي غاب عن تشكيلتها المهاجمان الاساسيان محمد سالمين ومحمد حسين لاستبعادهما عن البطولة بسبب مساهمتها في افتعال الاحداث خلال المباراة الاولى ضد السعودية، لخسارتها امام منتخب شباب سوريا 3-2 الاسبوع الماضي في دورتها الدولية الودية.
وقدم الطرفان مباراة عادية دون المتوسط وكان المنتخب السوري الافضل انتشارا والاكثر استحواذا على الكرة وتركيزا في الهجوم، بينما كثرت التمريرات المقطوعة من جانب المنتخب البحريني في الشوط الاول، واختلفت الامور في الثاني خصوصا بعد منتصفه حيث كان الاخير الافضل واستفاد من خطأين دفاعيين في تحقيق الفوز.
في الدقيقة الخامسة، حصلت البحرين على ركلة حرة نفذها راشد الدوسري بين احضان الحارس محمد بيروتي، ومرر رغدان شحادة كرة رائعة الى ماهر السيد في المنطقة الا ان خروج الحارس علي حسن في الوقت المناسب ادى الى ارتكاب المهاجم السوري خطأ ضده وفوت عليه فرصة هدف (16)، وابعد راشد الدوسري كرة من امام فراس الخطيب قرب المرمى الى ركنية (22) ابعدها الدفاع بعد خطر كبير.
ووفق علي حسن في التقاط كرة من ركنية ثانية (23)، وحصل البحريني على ركنية سببت خطورة امام المرمى السوري (24)، وابعد علي حسن الى ركنية كرة نفذها جومرد موسى من ركلة حرة (29).
وفي الدقيقة 35، كانت اخطر فرصة في المباراة من نصيب البحرين عندما هرب طلال يوسف من الجهة اليسرى دون رقابة دفاعية لكنه ارتبك امام بيروتي فمررها عرضية الى زميلين له وتدخل المدافع ابراهيم عزيزة في الوقت المناسب وابعد خطرها (35)، وتسديدة اخيرة وسهلة لفراس الخطيب في احضان الحارس علي حسن (45).
وكانت بداية الشوط الثاني افضل نسبيا على صعيد السرعة في الاداء وتبادل الهجمات، فامسك علي حسن كرة سورية (46) ومحمد بيروتي كرة بحرينية (47)، وركنية لسوريا ابطل علي حسن مفعولها (50).
وكاد المنتخب السوري يفتتح التسجيل اثر تمريرة في الجهة اليسرى الى ماهر السيد الذي انفرد وسدد بقوة لكن علي حسن كان حاضرا فارتدت الكرة الى رجا رافع الذي تابعها في قدم عبد العزيز صالح (57).
ومالت الكفة لمصلحة البحرين، وتدخل طارق جبان لقطع كرة عرضية من امام المرمى الى ركنية (63)، ثم ابراهيم عزيزة لكرة مماثلة (64)، وسدد طلال يوسف كرة جاورت القائم الايمن بعد تدخل بيروتي (68)، وتمريرة من احمد حسان امام المرمى السوري اخطأ الدفاع في ابعادها وفشل دعيج ناصر في ترجمتها (77).
وفوت السوريون فرصة ثمينة لهز الشباك البحرينية بعد اختراق في المنطقة، وارتد البحرينيون في هجمة سريعة اخطأ قائد سوريا طارق جبان في اعادة الكرة براسه الى بيروتي انقض عليها احمد حسان بشكل صحيح ورفعها من فوق الحارس السوري استقرت في الشباك (82).&وارتكب جهاد الحسين بديل رغدان شحادة خطأ ضد سلمان عيسى في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع ترجمها راشد الدوسري الى هدف ثان.
0 مثل البحرين: علي حسن- راشد الدوسري واحمد حسان طالب وعبدالله المرزوقي وفيصل عبد العزيز محمد ودعيج ناصر (حسين علي احمد) ومحمود جلال ابراهيم (خالد الدوسري) وطلال يوسف محمد وسلمان عيسى وعبد العزيز صالح.
0 مثل سوريا: محمد بيروتي- اياد عبد الكريم ورأفت محمد ورغدان شحادة (جهاد الحسين) وماهر السيد ورجا رافع (محمود امنة) وجومرد موسى وطارق جبان وفراس الخطيب وابراهيم عزيزة ونهاد الحاج مصطفى.
0 الحكم: الكويتي قاسم حمزة.