مسقط - ذكرت وكالة الانباء العمانية ان السلطان قابوس سيشارك في القمة السنوية لمجلس التعاون الخليجي المقررة يومي السبت والاحد في قطر.&واوضحت الوكالة نقلا عن بيان صادر عن ديوان البلاط السلطاني ان السلطان قابوس سيشارك في اعمال الدورة الثالثة والعشرين للمجلس الاعلى لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المقرر عقدها في الدوحة يومي 21 و22 كانون الاول/ديسمبر.
&والسلطات قابوس هو اول رئيس دولة بالاضافة الى امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، يعلن عن مشاركته في قمة مجلس التعاون الخليجي الذي يضم ايضا السعودية والكويت والامارات العربية المتحدة والبحرين.&في الرياض، اعلن مسؤول سعودي ان المملكة ستتمثل بوزير الخارجية الامير سعود الفيصل. وغالبا ما كان ولي العهد الامير عبد الله يمثل بلاده في هذا النوع من اللقاءات بسبب الحالة الصحية للعاهل السعودي الملك فهد.
&وتشهد العلاقات بين الرياض والدوحة فتورا بسبب برنامج بثته قناة "الجزيرة" الفضائية القطرية اغضبت المسؤولين السعوديين.
&وحسب دبلوماسيين في الخليج، فان عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة لن يشارك ايضا في قمة الدوحة. وسيمثل الكويت وزير الخارجية الشيخ صباح الاحمد الصباح لعدم تمكن امير الكويت وولي عهد من المشاركة لاسباب صحية.&اما دولة الامارات العربية المتحدة فستتمثل بنائب رئيسها الشيخ مكتوم راشد المكتوم.