القاهرة ـ إيلاف: بدا واضحاً ان القاهرة أخذت على عاتقها توسيع دائرة الحوار بين كافة الفصائل الفلسطينية، فبعد ان استضافت حواراً بين "حماس" و"فتح" امتد لاستضافة وفد من "الجهاد الإسلامي" الفلسطيني، ثم اتسعت الدائرة لتشمل حواراً مع ممثلين للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، فقد علمت "إيلاف" من مصدر مصري رفيع إن وفدا من الجبهة يجري في القاهرة مباحثات مع مسؤولين مصريين على غرار تلك المباحثات التي أجرتها مع مصر حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وحركة (الجهاد الاسلامي) وحركة (فتح).
تأتي هذه الأنباء في الوقت الذي كشفت فيه مصادر فلسطينية مطلعة عن إن محمود عباس أبو مازن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية سوف يترأس وفد حركة فتح للاجتماعات التي تستأنف الأحد القادم في القاهرة بين حركة التحرير الوطني فتح وحركة المقاومة الإسلامية حماس.
ونقلت وكالة رويترز عن كايد الغول في قطاع غزة ان وفد الجبهة وصل القاهرة ليل الاربعاء لإجراء مباحثات ستتركز على الوضع في الأراضي الفلسطينية وأحدث التطورات في المنطقة. وأعرب عن توقعه بأن يثير المصريون مسألة الهجمات التي تشن ضد اسرائيل.
كما نقل مراسل وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية في غزة عن مصدر فلسطيني قوله إن وفد فتح سيضم زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لحركة فتح وخالد سلام مستشار رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات للشئون الاقتصادية واحمد غنيم وسمير المشهراوي وأكرم هنية القياديين في حركة فتح.
ومضت ذات المصادر قائلة إن أسامة حمدان عضو المكتب السياسي لحماس سوف يلتقي يوم الجمعة والسبت المقبلين مع مسؤولين مصريين كبار، ويبحث معهم في قضايا تتعلق ببنود الحوار القائم بين حركتي (حماس) و(فتح).
وقال الغول لرويترز "سنشدد على أهمية إجراء حوار وطني فلسطيني موسع بهدف
وضع سياسة موحدة وتشكيل قيادة موحدة أيضاً، مشيراً إلى أنه يرى اقتصار الهجمات ضد اسرائيل داخل حدود 1967 لكن فيما يتعلق بالهجمات داخل اسرائيل فينبغي بحثها في حوار فلسطيني داخلي موسع.
واضاف الغول "هذه القيادة الموحدة المشكلة من جميع الفصائل ستكون الهيئة التي تتخذ القرارات وسترسم السياسات بما في ذلك التكتيكات وشكل الصراع ضد اسرائيل."
هذا ومن المقرر أن يضم وفد الجبهة الشعبية ماهر الطاهر وأبو علي حسن.