قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد ناطق باسم وزارة الخارجية السورية الخميس في دمشق ان سوريا شاركت في مناقشات مجلس الأمن الدولي حول تقرير برامج التسلح العراقي ولكنها تعتبر المناقشات غير مكتملة.
&(وفي نيويورك، اكد ميخائيل وهبة، مندوب سوريا لدى الام المتحدة، البلد العربي الوحيد في المجلس حاليا، انه حضر جلسة المناقشات لكنه لم يشارك فيها احتجاجا على عدم توزيع النسخة الكاملة من التقرير العراقي على كافة الاعضاء.)
&وقال الناطق باسم الخارجية السورية في تصريح بثته وكالة الانباء السورية (سانا) ان الوزارة "طلبت من وفدها الدائم في نيويورك الاشتراك في جلسة مناقشات مجلس الامن ولكنها تعتبر هذه المناقشات غير مكتملة بسبب عدم توزيع الاعلان العراقي كاملا على كافة اعضاء مجلس الامن".
&وكانت وكالة الانباء السورية نقلت عن ناطق باسم الخارجية قوله ان سوريا لن تشارك في هذه المناقشات، لكنها عادت وبثت تصحيحا للخبر.
&واعادت سوريا امس الاربعاء النسخة المجتزأة من هذا الاعلان الى الامانة العامة للامم المتحدة احتجاجا على التمييز بين اعضاء مجلس الامن حيث حصل الاعضاء الدائمون فقط على النسخة الكاملة للتقرير مخافة ان يتم توزيع معلومات سرية.
&وقال الناطق باسم الخارجية السورية ان سوريا "لن تكون طرفا فى الاستنتاجات التي سيتم التوصل اليها فى مجلس الامن كونها لم تطلع على النسخة الكاملة للاعلان العراقي التى حصر توزيعها على الاعضاء الدائمين".
&وكانت الولايات المتحدة الاولى التي حصلت على الاعلان العراقي المؤلف من 12 الف صفحة قبل ان توزع نسخا منقحة على الدول العشر غير الدائمة العضوية.