أعلن البيت الأبيض ان الرئيس الأميركي جورج بوش أكد الخميس لنظيره المصري حسني مبارك استمرار التزامه بعملية السلام في الشرق الأوسط لكن "خريطة الطريق" لإنشاء دولة فلسطينية ليست جاهزة للنشر.
&وقال المتحدث باسم البيت الابيض آري فلايشر "على رغم ان المشاورات حول خريطة الطريق لم تنجز بعد، فنحن ملتزمون بالمضي قدما في الوقت المناسب لهذه الخريطة لمساعدة الاطراف على ايجاد طريق السلام في الشرق الاوسط".
&وكان وزير الخارجية الاميركي كولن باول اعلن امس الاربعاء ان اللجنة الرباعية الدولية (الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة) لن تتبنى "خريطة الطريق" رسميا خلال اجتماع وزاري غدا الجمعة على رغم الدعوات التي وجهها الاوروبيون في هذا الصدد.
&ولا تريد واشنطن ان تتداخل "خريطة الطريق" هذه التي تنص على انشاء دولة فلسطينية بحلول العام 2005، مع الانتخابات التشريعية المبكرة في اسرائيل المقررة في 28 كانون الثاني/يناير.
&واضاف فلايشر ان "لدى الولايات المتحدة كثيرا من الافكار التي نريد ان نتبادلها حول كيفية الحفاظ على حيوية عملية السلام وان اللجنة الرباعية كانت بناءة جدا في هذا الاطار". وقال ان اجتماعا سيعقد غدا الجمعة بين جورج بوش ومندوبي اللجنة الرباعية.