قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
القاهرة: تعرض دار الاوبرا المصرية منتصف الشهر المقبل اوبرا الناي السحري للموسيقار الالماني موتسارت للمرة الاولى، للمخرج الالماني كريستيان ريت. وقال مدير فرقة دار الاوبرا المصرية صبحي بدير لوكالة فرانس برس انها"المرة الاولى ايضا التي تقدم فيها اوبرا مغناة باللغة الالمانية في دار الاوبرا الجديدة بعد احتراق الاوبرا القديمة في مطلع السبعينات من القرن الماضي حيث قدمت فيها اوبرا بهذه اللغة". واكد بدير ان "دار الاوبرا ستستفيد من المخرج و مصممة الازياء (سوزانا بوم) الالمانيين في تنفيذ هذه الاوبرا التي يقوم اعضاء فرقة الاوبرا من المصريين باداء كل الادوار في اوبرا +الناي السحري+ اضافة الى قيام المخرج و ليد عوني بتصميم الحركة المسرحية لها". وتابع ان "خبيرة ومعلمة في دار الاوبرا قامت بتلقين المغنين اللغة الالمانية الذين تصاحبهم فرقة الاوركسترا التابعة لدار بقيادة المايسترو نادر عباسي".
وتدور احداث الاوبرا التي تعتمد على الابهار والخيال حول الاميرة بامينا (تقوم بدورها تحية شمس الدين وداليا فاروق) ابنة ملكة الليل (رشا طلعت) التي اختطفها الكاهن الشرير ستراسترو (اشرف سويلم).
فيقوم حبيبها تامنيو (جورج ونيس) بالبحث عنها حتى يعثر عليها لدى الكاهن فيعرضه لمجموعة من الاختبارات والرهانات كشرط للافراج عنها و اعادتها له.
وتاتي بقية الجموع التي ستشارك في هذا العمل الكبير من افراد الفرقة والجوقة التابعة لها اضافة الى تحضير الديكورات و تصميمها.
ويشير بدير الى ان "مدة الايام الستة التي ستعرض فيها الاوبرا بدءا من 12 كانون الثاني/يناير ليست كافية لتغطية التكاليف الكبيرة لهذا العمل لكن قيمته اننا نكون قد امتلكناه كعمل متكامل بكل احتياجاته مما يقلص من تكاليف اعادة عرضه و هذا ما سنفعله بالتاكيد في فترات لاحقة".