ذكر مصدر طبي ان شخصين احدهما شرطي قتلا وجرح أربعة آخرون الجمعة في اليمن في تبادل إطلاق نار بين رجال شرطة وأشخاص يشتبه بانهم إرهابيون متورطون في الاعتداء الذي استهدف في بداية تشرين الاول/اكتوبر ناقلة نفط فرنسية.
&وقال مسؤول في مستشفى محلي لوكالة فرانس برس ان "شخصين احدهما ضابط في الشرطة قتلا واربعة آخرين بينهم شرطيان جرحوا" في تبادل اطلاق النار بين قوات الامن ومسلحين متحصنين في منزل يقع في احد احياء غرب المكلا في محافظة حضرموت على
&بعد 850 كيلومترا جنوب شرق صنعاء.
&وذكر مسؤول محلي لوكالة فرانس برس ان "الشرطة تطوق منذ الخميس" الرجال المتحصنين في المنزل، موضحا ان الشرطة "تشتبه في انتمائهم الى تنظيم القاعدة وتورطهم في الاعتداء على ناقلة النفط الفرنسية ليمبورغ" قبالة سواحل المكلا.
&وقال شاهد عيان لوكالة فرانس برس ان الرجال الذين يشتبه بانهم ارهابيون ولم يعرف عددهم، تمكنوا من الفرار.
&واضاف ان بين هؤلاء شاكر بن هامل الذي يشتبه بانه منسق وممول عدد من العمليات الارهابية في اليمن.
&وكانت اسبوعية "26 سبتمبر" اليمنية ذكرت امس الخميس ان فريقا من المحققين الفرنسيين يزور صنعاء حاليا لمواصلة التحقيق في الاعتداء الذي استهدف ناقلة النفط الفرنسية "ليمبورغ" قبالة سواحل اليمن في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.
&وكانت السلطات اليمنية اعتقلت في تشرين الاول/اكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر اكثر من عشرين شخصا يشتبه في ضلوعهم في الاعتداء.
&واعلن وزير الداخلية رشاد العليمي في منتصف كانون الاول/اكتوبر "بعد اجراء التحريات والتحقيقات المطولة وبمشاركة مع فريقي التحقيق الفرنسي والاميركي حول ما تعرضت له ناقلة النفط الفرنسية (...) فان اجهزة الامن تؤكد بان ما تعرضت له الناقلة هو عمل ارهابي مدبر تم بقارب محمل بالمتفجرات".