قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أدت الأمطار الغزيرة والثلوج&مساء الجمعة إلى اضطراب حركة السير في لبنان وقطع الطريق بين بيروت ودمشق بينما تم تحويل مسار طائرة كويتية الى قبرص.
&وقال مراسلو وكالة فرانس برس ان الثلوج تساقطت على سلسلة جبال لبنان على ارتفاع 900 متر بينما في بيروت نفسها تسببت عاصفة قوية وامطار غزيرة في اختناقات مرورية.
&واغلق الجيش اللبناني طريق ضهر البيدر بين بيروت ودمشق امام السيارات من الساعة 17 بالتوقيت المحلي (14 تغ) بسبب تساقط الثلوج.
&وقالت مصادر ملاحية لوكالة فرانس برس ان طائرة تابعة للخطوط الجوية الكويتية كان يفترض ان تصل الى بيروت في الساعة 16:45 بالتوقيت المحلي (14:45 تغ) تم تغيير مسارها الى مطار لارنكا في قبرص بسبب استحالة هبوطها في مطار العاصمة اللبنانية.
&وقالت الشرطة ان عاصفة مصحوبة برياح شديدة وامطار غزيرة دمرت ليل الخميس الجمعة محطة اسرائيلية للضخ على نهر الوزاني وسببت فيضانات واقتلاع عشرات الاشجار.
&وقال مراسل وكالة فرانس برس ان محطة ضخ اسرائيلية صغيرة على نهر الوزاني على الحدود اللبنانية الاسرائيلية، جرفتها المياه بسبب الامطار الغزيرة.
&وتؤمن هذه المحطة مياه الشرب لقرية الغجر في هضبة الجولان السورية التي تحتلها اسرائيل منذ 1967.
&وفي منطقة حاصبيا تدفقت مياه الامطار على حوالي عشرين منزلا في بلدة كفير بينما اقتلعت الرياح عشرات الاشجار التي قطعت الطرق وسببت خسائر كبيرة في مزارع الزيتون.
&وفي مدينة صيدا جنوب بيروت، قامت فرق الدفاع المدني بانقاذ سكان حوالي ثلاثين من المنازل الصغيرة في وسط المدينة، غمرتها المياه، حسبما ذكرت الشرطة التي تحدث عن سقوط عشرات الاشجار التي قطعت الطريق بين صيدا وصور.
&واضافت ان فرق الدفاع المدني تدخلت لتأمين استئناف حركة السير.
&وفي شمال البلاد، فاضت مياه النهر الكبير على الحدود بين سوريا ولبنان وغمرت عددا من القرى المجاورة. وقالت الشرطة ان فرق الدفاع المدني ما زالت تحاول انقاذ السكان الذين لجأوا الى اسطح منازلهم.
&واقتلعت الرياح اعمدة الكهرباء والاشجار بينما ادى انزلاق التربة الى عزل عدد كبير من البلدات.
&وفي جبل لبنان في منطقة بشري ادى انزلاق التربة الى قطع حركة السير على الطريق بين الساحل والمناطق الواقعة على ارتفاع ثلاثة آلاف متر.
&وفي سهل البقاع الشرقي قالت الشرطة ان مئات من السكان الذين غمرت المياه بيوتهم تم انقاذهم اليوم الجمعة.