الرياض-ايلاف:وصف قائد القوات الجوية السعودية الفريق الركن عبدالعزيز هنيدي التقارير التي ذكرت أن قاعدة الامير سلطان الجوية في الخرج&تضم أكبر تمركز للقوات الامريكية في المنطقة بأنها تضخيم إعلامي لا يمت الى الحقيقة بصلة.
وأوضح قائد القوات الجوية أن القوات المتواجدة في القاعدة والتي تضم أمريكيين وبريطانيين وفرنسيين تتولى مهمة مراقبة منطقة الحظر الجوي جنوب العراق تنفيذا لقرارات الامم المتحدة.وكشف هنيدي في تصريح خاص لصحيفة "عكاظ" السعودية الصادرة اليوم /السبت/ أن وزارة الدفاع والطيران أذنت مؤخرا لشبكة (سي.إن.إن) الاخبارية الامريكية بدخول القاعدة بناء على طلب تقدمت به" مشيراً الى" أن هذه الشبكة ومحطات اخبارية اخرى كـ(ام.بي.سي) سبق أن سمح لها بدخول القاعدة".
وقد عبرت السعودية عن معارضتها لعمل عسكري أميركي ضد العراق.وأشارت وسائل إعلام الى مشاريع لنقل قوات عسكرية أميركية من السعودية الى قطر المجاورة في إطار رفض المملكة التورط في الحرب في أفغانستان أو في أي تدخل محتمل في العراق.وأكد رئيس هيئة الاركان السعودي الفريق أول الركن صالح الحيا مع ذلك في تصريحات نشرت في نهاية شهر أكتوبر الماضي في الرياض أن لا وجود لاي تغيير في عديد أو مهمة القوات الاميركية الموجودة في المملكة.
وأضاف المحيا في تصريحاته أن وضع الوحدات الاميركية لم يتغير خلال السنوات العشر الماضية وان مهمتها محددة بالاشراف على منطقة الحظر الجوي في جنوب العراق.
وأعلن المحيا أن بلاده لن تعمد الى أي تسريع في استعداداتها على حدودها مع العراق كما تحدثت وسائل إعلام، أو إقامة مراكز استقبال لاجئين في سياق عمل عسكري ضد العراق.