صور (لبنان)- افاد مصدر رسمي ان السلطات اللبنانية امرت اليوم السبت بابقاء مرفأي صور وصيدا مغلقين لليوم الثاني على التوالي بينما ما زالت حركة السير معطلة على بعض الطرق اثر العواصف التي اجتاحت البلاد.
&ولم يخرج صيادوا السمك في صور وصيدا، جنوب لبنان الى عرض البحر فجر اليوم بسبب اغلاق الميناءين كما افادت السلطات المحلية.&وغمرت المياه& نحو عشرين منزلا يقيم فيها لاجؤون فلسطينيون في حي جل البحر شرق صور واضطر سكانها الى اللجوء الى مخيمات مجاورة.
&وقدر رئيس جمعية المزارعين في جنوب لبنان وضاح فخري الخسائر التي لحقت بالمحاصيل نتيجة سوء الاحوال الجوية باكثر من 3،5 مليون دولار.&وطريق ضهر البيدر بين بيروت ودمشق الذي اغلق الجمعة اعيد فتحه اليوم السبت امام السيارات المجهزة بالادوات اللازمة للسير على الثلوج.
&كما تسبب سوء الاحوال الجوية في انقطاع طويل للتيار الكهربائي في كافة ارجاء البلاد حتى في بعض ضواحي بيروت وبعض القرى شمال البلاد.&واستمرت الثلوج تتساقط على ارتفاع اكثر من 800 متر ليل الجمعة السبت بينما هبت الرياح بسرعة 90 كلم في الساعة كما افادت اجهزة الارصاد الجوية التي اكدت ان الطقس سيتحسن غدا الاحد.&وقد تسبب سوء الاحوال الجوية السائد منذ الخميس في لبنان وكافة بلدان شرق المتوسط في خسائر مادية وحوادث عديدة اسفرت عن سقوط عدد من القتلى لا سيما في مصر والاردن.