قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صخر ابو العون: قتلت طفلة فلسطينية اثناء عودتها من المدرسة برصاص جنود اسرائيليين في قطاع غزة الذي قسمه الجيش الاسرائيلي الى ثلاثة اقسام السبت وحيث قتل الجنود ناشطا فلسطينيا القى قنابل يدوية على مستوطنة موراغ، بجنوب القطاع، متسببا باصابة جندي بجروح.
&واكد مصدر طبي فلسطيني وفاة الطفلة حنين ابو ستة (11 عاما) بعد نقلها الى المستشفى في مدينة رفح بجنوب قطاع غزة لاصابتها برصاصة في الظهر اثناء عودتها من المدرسة.
&واكدت مصادر عسكرية اسرائيلية ان الجنود قتلوا ناشطا فلسطينيا القى قنابل يدوية على مستوطنة موراغ، شمال مدينة رفح، واصاب جنديا بجروح. وقام الجيش الاسرائيلي على الاثر بتفتيش المنطقة للتحقق مما اذا كان للفلسطيني شركاء.
&وتبنت كتائب المقاومة الوطنية، الذراع العسكرية للجبهة الديموقراطية لتحرير رفلسطين، الهجوم في اتصال هاتفي بوكالة فرانس برس. واكد المتحدث ان المهاجم محسن فؤاد جابر (20 عاما) من سكان خان يونس.
&وافاد شهود ان الطيران الاسرائيلي حلق بكثافة مساء السبت فوق منطقة رفح، والقى قنابل مضيئة.
&وارتفع عدد القتلى الى 2782 منذ اندلاع الانتفاضة في نهاية ايلول/سبتمبر 2000 بينهم 2052 فلسطينيا و681 اسرائيليا.
&وفي اجراء عقابي غداة مقتل حاخام بالقرب من مستوطنة في كمين نصبه فلسطينيون، قام الجيش الاسرائيلي اليوم السبت بتقطيع اوصال قطاع غزة الذي قسمه الى ثلاثة اجزاء مانعا تماما الفلسطينيين من الانتقال على الطرق الرئيسة التي تربط بين شمال ووسط وجنوب القطاع.
&وقالت مصادر امنية فلسطينية ان "الجيش الاسرائيلي اغلق حاجزي ابو هولي والمطاحن جنوب قطاع غزة الذى يربط رفح وخان يونس جنوب القطاع بوسط وشمال القطاع".
&واضافت ان الجنود الاسرائيليين "اغلقوا الطريق الساحلي الذي يربط وسط القطاع (ويشمل مدينة ومخيم دير البلح ومخيمات النصيرات والمغازي والبريج وبلدة الزوايدة) بمدينة غزة بسواتر ترابية قرب مستوطنة نتساريم باتجاة جنوب غزة".
&واكد متحدث عسكري اسرائيلي اغلاق الطرق موضحا ان هذا الاجراء اتخذ "لاسباب امنية"، دون مزيد من التوضيح.
&وقال مصدر امني فلسطيني لوكالة فرانس برس مساء السبت ان "مئات الفلسطينيين عالقين منذ اكثر من 24 ساعة، منذ امس الجمعة عند الحواجز، وخصوصا اولئك القادمين من الخارج عن طريق معبر رفح الحدودي".
&واكد شهود ان الجنود اطلقوا النار على مواطنين عند حاجز ابو هولي قرب دير البلح، بين وسط وجنوب غزة، فاصيب شاب فلسطيني بعيار ناري ونقل الى مستشفى شهداء الاقصى بدير البلح.
&وصباحا، اكد شهود عيان ومصادر امنية فلسطينية ان "الجيش الاسرائيلي توغل في منطقة وادي السلقا شرق مدينة دير البلح صباح السبت حيث قام بهدم منزلين بواسطة المتفجرات تعود ملكيتهما الى كل من عائلة الحميدي وابو مغصيب".
&واضاف ان "الجيش الاسرائيلي اعتقل خلال ليل الجمعة السبت وفجر السبت اكثر من عشرة فلسطينيين شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة".
&ويأتي هذا الاجراء غداة مقتل مستوطن اسرائيلي في كمين على طريق يؤدي الى حاجز كيسوفيم احدى نقاط العبور بين قطاع غزة واسرائيل. وتبنت الهجوم حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين.
&ويلجأ الجيش الاسرائيلي بعد تنفيذ هجمات فلسطينية الى تشديد الاجراءات على الحواجز ومنع الفلسطينيين من العبور بين انحاء القطاع الذي تزرعه الحواجز المتكررة.
&