قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
ابوظبي-عمان&- اعلن وزير الاعلام الاردني محمد العدوان توقيف ليبيين اثنين هددا بتفجير طائرة تابعة للملكية الاردنية في الامارات واستجوابهما مؤكدا عدم العثور على اي متفجرات او سلاح في الطائرة.
&وكان المدير العام لمطار ابوظبي الدولي خالد المحيربي تحدث عن توقيف ليبي وادرنيا في مطار ابوظبي بعد ان هددا بنسف طائرة تابعة لشركة الخطوط الملكية الاردنية كانا على متنها.&وقال الوزير الاردني ان الليبيين هما محمد علي حسين رمضان وعبد الناصر فرج. وقد قدما الى الاردن في توقف قصير (ترانزيت) من طرابلس وكانا متوجهين الى دبي. وكانت الطائرة تجري رحلة بين عمان وابو ظبي ودبي.
&واضاف ان "احدهما قال للمضيفة قبل خمسة دقائق من هبوط الطائرة في ابو ظبي انه يحمل قنبلة وسيفجر الطائرة".&وتمكن الحراس الاردنيون على الطائرة من السيطرة عليه فورا وتكبيله وتفتشيه، حسبما اضاف المصدر نفسه.&وتابع الوزير الاردني ان "الليبي الثاني الذي كان جالسا خلفه قال عند ذلك "انا من سيفجر الطائرة".
&وقال ان "الحراس سيطروا على الراكب الثاني بسرعة وهبطت الطائرة من دون مشكلات في مطار ابو ظبي عند الساعة 3.15بالتوقيت المحلي ولم يعثر على اي متفجرات او اسلحة فيها بعد عملية تفتيش دقيقة من الامن الاماراتي".
&وقال ان السلطات الاماراتية اعتقلت الرجلين وتقوم باستجوابهما.&وتوجهت الطائرة بعد ذلك الى دبي كما كان مقررا. وهي الان في طريقها الى عمان اعلن مسؤول في الامارات العربية المتحدة اليوم الاحد ان ليبيا وادرنيا اوقفا في مطار ابوظبي بعد ان هددا بنسف طائرة تابعة لشركة الخطوط الملكية الاردنية كانا على متنها. وقال المدير العام لمطار ابوظبي الدولي خالد المحيربيان ان "سلطات الامن في المطار القت القبض على راكبين احدهما ليبي والاخر اردني هددا بنسف الطائرة".
واضاف المحيربي في بيان بثته وكالة انباء الامارات ان "التحقيق يجري" حاليا مع الموقوفين، موضحا ان الطائرة خضعت "لعملية تفتيش دقيقة لكن البحث لم يسفر عن وجود قنابل او مفرقعات". وفي ابوظبي، رفض المسؤولون في المطار والخطوط الملكية الاردنية اعطاء اي تفاصيل بينما اكتفى مصدر في الشرطة بالقول ان "حادثا" لم يكشف طبيعته وقع على متن طائرة. الا ان مصدرا ملاحيا قال ان مدير مطار ابوظبي خالد المحربي سيصدر بيانا صحافيا حول الحادث.
وذكر مسؤول في الملكية الاردنية ان الطائرة وهي من طراز "ايرباص اي 340" غادرت ابوظبي صباح اليوم الاحد بعد تأخير استمر ساعات وهبطت في مطار دبي في طريقها الى عمان. وذكرت "سي ان ان" ان تفتيشا دقيقا للرجلين واحدهما في العشرين من عمره والثاني في الثلاثين، اثبت انهما لا يحملان شيئا. وكانا قد اكدا انهما سقومان بتفجير الطائرة.