صنعاء- اجرى رئيس اركان التحالف الدولي لمكافحة الارهاب في القرن الافريقي الجنرال الاميركي جون اف. ساتلر اليوم الاحد محادثات مع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الذي استقبله بعيد وصوله الى اليمن.
وافادت وكالة الانباء اليمنية ان المسؤول الاميركي اشاد خلال اللقاء الذي جرى في مدينة الحديدة "بالتعاون القائم بين بلاده واليمن وبالجهود التي تبذلها اليمن في مجال مكافحة الارهاب مؤكدا على حرص الولايات المتحدة الاميركية على تعزيز علاقاتها مع اليمن في مختلف المجالات وبما يخدم المصالح المشتركة".
واضافت الوكالة ان الجنرال بحث مع وزير الداخلية اليمني رشاد العليمي في "التنسيق بين البلدين في مجال مكافحة الارهاب".
ومن المتوقع ان يلتقي الجنرال خلال زيارته مسؤولين في وزارة الدفاع المينية لاجراء محادثات حول مكافحة الارهاب كما افادت مصادر امنية يمنية.&وشن اليمن خلال الاشهر الاخيرة بضغط من الولايات المتحدة حملة ضد ناشطين يشتبه بانتمائهم الى تنظيم القاعدة واقر حتى بانه "تعاون" مع واشنطن لتصفية ستة منهم في هجوم بصاروخ اطلقته في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر طائرة اميركية من دون طيار.
وسمحت واشنطن في الحادي عشر من كانون الاول/ديسمبر بتسليم سفينة كانت تنقل صواريخ سكود الى اليمن التي اشترتها من كوريا الشمالية بعد ان اعترضتها في البحر وذلك بالرغم من سياستها النشطة في مجال مكافحة انتشار الاسلحة.&واعتبر البيت الابيض بهذه المناسبة اليمن "صديقة وحليفة الولايات المتحدة في مكافحة الارهاب" لتبرير قراره.