قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس- دشنت شركة الخطوط الجوية التونسية في اطار برنامجها للانفتاح على منطقتي الخليج والشرق الاوسط خطا جديدا مع دبي، بالامارات العربية المتحدة، كما افادت مصادر من هذه الشركة في تونس اليوم الاحد.
وتم تدشين هذا الخط بصورة رسمية السبت من قبل وزير السياحة والتجارة والصناعات التقليدية بمناسة المعرض الاسلامي الذي يقام حاليا في الشارقة في الامارات العربية المتحدة.&واضافت المصادر انه سيتم تنظيم رحلتين في الاسبوع يومي الاثنين والجمعة باتجاه دبي.&
ويرمي هذا الخط الى تعزيز المبادلات وتطوير السياحة مع الامارات بعد النقص النسبي لعدد السياح الاوروبيين المتوافدين على تونس اثر اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة واعتداء جربة (جنوب تونس) في نيسان/ابريل 2002.
وفتحت الخطوط الجوية التونسية في تشرين الاول/اكتوبر الماضي خطا جديدا بين تونس وبنغازي (المدينة الثانية في ليبيا).&وكانت شركتا الخطوط الجوية التونسية والخطوط العربية الليبية تؤمنان ثماني رحلات اسبوعية بين تونس وطرابلس.&ويتوقع فتح خطين جديدين سنة 2003 بين تونس والكويت، (عبر عمان) وتونس والرياض (عبر جدة) بمعدل رحلة واحدة في الاسبوع.
والى جانب الخطوط الجوية التونسية التي تمتلك اسطولا مكونا من 30 طائرة وتنقل حوالي 5،3 ملايين مسافر في السنة تنشط في تونس شركتان جويتان خاصتان هما "نوفل-اير" (الجوية الجديدة) والخطوط الجوية "كرطاغو".