قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف-&قال صائب عريقات وزير الحكم المحلي الفلسطيني اليوم الاحد ان الانتخابات العامة الفلسطينية التي كان من المقرر اجراؤها في كانون الثاني (يناير) المقبل قد أرجئت إلى اجل غير مسمى بسبب اعادة احتلال مدن الضفة الغربية.
يأتي هذا التطور في وقت كشفت فيه مصادر إعلامية إسرائيلية عن لقاء سيجري هذا الأسبوع في لندن بين عدد من قادة حزب العمل الإسرائيلي ونشطاء حركة ميريتس اليسارية ووفد فلسطيني تمهيدا لاستئناف الحوار في أعقاب الانتخابات الأسرائيلية المقرر أجراؤها في 28 كانون الثاني (يناير).
ونقلت وكالة رويترز عن صائب عريقات قوله ان القنصل الاميركي جيف فيلدمان سلمه النص الرسمي لخطة (خارطة الطريق) الاميركية وان القيادة الفلسطينية سترد عليه باسرع وقت ممكن.وأضاف عريقات قائلاً : "استلمت من القنصل الاميركي رسالة من الادارة الاميركية موجهة الى القيادة الفلسطينية تحمل النص الرسمي لخطة خارطة الطريق وان رد القيادة سيكون باسرع وقت ممكن".
وعلى صعيد الاجتماع الفلسطيني ـ الإسرائيلي في لندن، فقد نقل التلفزيون الأسرائيلى عن رون بونداك مدير مركز بيريز للسلام ومنظم اللقاء قوله ان مستشارين سياسيين لزعماء حزبي العمل وميريتس ونواب وزراء فلسطينيين شاركوا في اللقاء الاول من نوعه منذ اندلاع الانتفاضة في سبتمبر 2000 .
وكان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات قد أعلن موافقته المبدئية على خطة خارطة الطريق التي طرحتها الادارة الاميركية قبل أشهر بهدف تنشيط عملية السلام في الشرق الاوسط من خلال استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين واعلان دولة فلسطينية مؤقتة في غضون ثلاثة اعوام.