قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اديس ابابا- اعلنت سفارة الولايات المتحدة في اديس ابابا اليوم الاحد عن تخريج دفعة من 24 شرطيا ومحققا وخبيرا اثيوبيا متخصصين في مكافحة الجريمة تدربوا "على التحقيق في مكان وقوع الجريمة ومكافحة الارهاب" على ايدي عناصر من مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي (اف.بي.اي).
وافادت السفارة في بيان ان هؤلاء العناصر في الشرطة الفدرالية وفي العاصمة اديس ابابا تسلموا شهادات التخرج الجمعة من سفيرة الولايات المتحدة اوريليا برازيال والمفوض الاثيوبي في الشرطة الفدرالية وركنيه غيبييهو.
واضاف انهم تلقوا تدريبا خلال اسبوعين على ايدي اربعة عناصر من "اف.بي.اي" تمحور حول التدقيق في الهوية والتوثيق وتجميع الادلة المادية وتصنيفها والحفاظ عليها في مكان الجريمة.
وقالت السفارة ان هذا التدريب ينطبق على العديد من الجرائم بما فيها "اعمال العنف والحوادث الارهابية".&واضاف البيان "ان 13 شرطيا اثيوبيا تلقوا خلال ايلول/سبتمبر 2002 في ألبوكيرك (ولاية نيو-مكسيكو) محاضرات للمساعدة في مكافحة الارهاب وضمان حماية الشخصيات ومن المتوقع تنظيم محاضرتين في مطلع 2003".
وخلص البيان الى ان "المكتب الاميركي للامن الدبلوماسي المكلف برنامج المساعدة على مكافحة الارهاب"، وهو برنامج انشىء في 1983 لمكافحة الارهاب، هو الذي مول برامج التدبير هذه.