&
روما- لحق انتر ميلان بجاره وغريمه التقليدي ميلان الى الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه بارما 2-1 وسقوط الثاني في فخ التعادل السلبي امام ضيفه بريشيا اليوم الاحد في ختام المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم التي شهدت استعادة يوفنتوس لنغمة الفوز.
ورفع انتر ميلان رصيده الى 33 نقطة بفارق الاهداف خلف ميلان.
في المباراة الاولى، نجح انتر ميلان في استعادة توازنه بعد خروجه من الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس الخميس الماضي وانتزع فوزا ثمينا من ضيفه بارما 2-1.
وافتتح لاعب الوسط الدولي لويجي دي بياجيو التسجيل لانتر ميلان في الدقيقة 37، وادرك الدولي الروماني ادريان موتو التعادل لبارما في الدقيقة 56، لكن الاوروغوياني الفارو ريكوبا منح الفوز للضيوف من ركلة جزاء انبرى لها بنجاح في الدقيقة 75.
وفي المباراة الثانية، على استاد "سان سيرو" في ميلانو فشل ميلان في استغلال عاملي الارض والجمهور للتغلب على ضيفه بريشيا والابتعاد في الصدارة فاكتفى بالتعادل السلبي.
وكاد اندريا بيرلو يمنح التقدم لميلان من ركلة حرة في الشوط الاول، وأهدر لاعب الوسط الدولي السابق المخضرم روبرتو باجيو فرصة التسجيل لبريشيا من انفراد بالحارس البرازيلي ديدا لكن الاخير حول كرته الى ركنية.
وفشل لاتسيو في استغلال تعثر ميلان لانتزاع الصدارة وسقط بدوره في فخ التعادل امام ضيفه بولونيا 1-1 على الملعب الاولمبي في روما.
&وعجز لاتسيو عن الحفاظ على تقدمه بهدف نظيف في الشوط الاول واستسلم في الثاني حيث استقبلت شباكه هدف التعادل.
وانتظر لاتسيو حتى الدقيقة 45 لافتتاح التسجيل عبر مهاجمه الدولي الارجنتيني كلاوديو لوبيز الذي رفع رصيده الى 9 اهداف هذا الموسم ولحق بمهاجم يوفنتوس اليساندرو دل بييرو في المركز الثالث على لائحة الهدافين بفارق 3 اهداف خلف مهاجم انتر ميلان كريستيان فييري المتصدر وهدف واحد خلف مهاجم روما فرانشيسكو توتي الثاني.
بيد ان الضيوف نجحوا في ادراك التعادل في الشوط الثاني عبر زاكاردو في الدقيقة 65.
وتراجع لاتسيو الى المركز الثالث برصيد 32 نقطة، فيما عزز بولونيا موقعه في المركز السادس برصيد 27 نقطة.
واستعاد يوفنتوس حامل اللقب نغمة الفوز بتغلبه على مضيفه بيروجيا بهدف سجله الارجنتيني ماورو جرمان كامورانيزي في الدقيقة 90.
وهو الفوز الاول ليوفنتوس في مبارياته الخمس الاخيرة في الدوري حيث تعادل مع بولونيا 1-1 ومع روما 2-2، وخسر امام بريشيا صفر-2 وامام لاتسيو 1-2.
وعزز يوفنتوس موقعه في المركز الخامس برصيد 29 نقطة بفارق الاهداف خلف كييفو الذي تغلب على كومو بهدفين نظيفي سجلهما نيكولا ريغلوتاغري (65) وسيرجيو بيليسييه (73).
وحول ريجينا تخلفه امام بياتشنزا بهدف لنيكولا بوزيللي (13) الى فوز بثلاثة اهداف سجلها جانلوكا سافولدي (49 و64) ودافيد دي ميكيللي (77 من ركلة جزاء).
وسقط اتالانتا في فخ التعادل امام ضيفه امبولي 2-2.
وتقدم اتالانتا بهدفين نظيفين سجلهما كريستيانو دوني (13) وداميانو زينوني (33)، لكن الضيوف ردوا في مناسبتين عبر غايتانو غرييكو (85) وفرانشيسكو تافانو (88).
وكان روما فاز على مضيفه تورينو 1-صفر، واودينيزي على مضيفه مودينا بالنتيجة ذاتها امس السبت في افتتاح المرحلة.
- ترتيب فرق الصدارة:
1- ميلان 33 نقطة
2- انتر ميلان33
3- لاتسيو 32
4- كييفو 29
5- يوفنتوس 29