قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&

القاهرة ـ إيلاف: علم من مصدر في مطار القاهرة إن سفير اسرائيل لدى مصر جدعون بن عامى غادر القاهرة مساء اليوم الاحد عائدا الى بلاده لقضاء اجازة تستمر حتى نهاية أعياد الكريسماس، ولم يكن في وداعه أي مندوب عن الخارجية المصرية.
على صعيد متصل فقد أكد مصدر قضائي مصري إن محكمة رفضت دعوى رفعها نائب في البرلمان مطالبا بطرد سفير اسرائيل في مصر.
وكان النائب رجب هلال حميدة أقام في آب (اغسطس) الماضي دعوى امام محكمة عابدين في القاهرة طالبا طرد السفير الاسرائيلي جدعون بن عامي ونظيره الفرنسي حينها فرانسوا دوبفير، وذلك احتجاجا على الدعوة التي رفعها قاض باريسي في تموز (يوليو) في حق رئيس تحرير صحيفة الاهرام المصرية ابراهيم نافع، اثر اتهام صحيفته بـالتحريض على الحقد العنصري ومعاداة السامية.
وكانت الرابطةالدولية لمناهضة العنصرية ومعاداة السامية قدمت شكوى ضد نافع اثر نشر مقال في (الأهرام) للكاتب عادل حمودة، بعنوان خبز يهودي بدماء عربية، تطرق فيها لما يسمى بـ (فطيرة الدم).
وأضاف المصدر القضائي المصري ان المحكمة قررت رفض الدعوى لغياب النائب حميدة عن الحضور.
وجدعون بن عامي هو سابع سفير لاسرائيل لدى مصر منذ توقيع معاهدة السلام بين البلدين في عام 1979.
وظلت اسرائيل محتفظة بسفير لها في القاهرة رغم استدعاء مصر سفيرها من تل ابيب في تشرين الثاني (نوفمبر) من العام الماضي احتجاجا علي أسلوب معالجة اسرائيل للانتفاضة الفلسطينية.
ويرأس السفارة المصرية حاليا القائم بالاعمال. وقد ظلت العلاقات بين مصر واسرائيل باردة منذ توقيع معاهدة السلام وذلك في غياب تقدم كبير في المفاوضات بين اسرائيل وجيرانها.