قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض-&ايلاف: شنت صحيفة سعودية هجوما على وزير خارجية قطر حمد بن جاسم قائلة انه حينما&يحاول حصر الخلاف بين قطر وشقيقاتها الدول الخليجية وحتى العربية في برامج مأزومة تبثها قناة (الجزيرة) فإنه بذلك يلوي عنق الحقيقة التي يعرفها هو قبل غيره..
واكدت صحيفة عكاظ السعودية ان هذا التسطيح المتعمد فيه الكثير من الإساءة لقطر الشقيقة والعزيزة على الجميع لأن الخلاف بينها وبين شقيقاتها ليس خلافا شخصيا وقد يكون استخدام قناة (الجزيرة) للنيل المتعمد ممن يختلف معهم سموه أحد أسباب هذا الخلاف لكنه لم ولن يكون أبداً السبب الأوحد أو الأكبر.
واشارت الصحيفة الي انه عندما تمر الأمة بمنعطفات مصيرية وتصبح دول الخليج في مواجهة استحقاقات استراتيجية فإن اتخاذ قطر لمواقف مغايرة للإجماع أو لا تراعي المصلحة العامة للكيان الخليجي.. هذه المواقف ستثير حتماً خلافاً موضوعياً هو الجدير بالمناقشة والمراجعة..
** إن خلافات من هذا النوع الذي يشير اليه سمو الشيخ حمد لا تستوجب اعتذاراً رغم فداحتها
** إن ما يستوجب الاعتذار هو الإساءة إلى قضايا الأمة وتغليب المصلحة القُطرية الضيقة على المصلحة العامة.. هذه القضايا التي تشغلنا ويجب أن تشغل سموه في هذه المرحلة الدقيقة والمصيرية التي تمر بها الأمة.
** وقناة الجزيرة في النهاية هي أحد عوارض المرض القطري وليست المرض في حد ذاته.. والأمن القومي في النهاية هو القضية وأي مساس به يستوجب أكثر من اعتذار.