أعلن نائب رئيس الوزراء العراقي طارق عزيز الاثنين ان الولايات المتحدة تحشد قوات في المنطقة و"كأنها تستعد لشن حرب عالمية" ضد العالم العربي.
&وقال عزيز في كلمة خلال حضوره جانب من اعمال "المؤتمر الطارىء للجان التضامن العربية مع العراق" المنعقد حاليا في بغداد ان "اميركا بكل هذا الحشد العسكري الذي تعده للعدوان على العراق لا تستهدف العراق فقط وتغيير نظام الحكم في العراق كما يدعون".
&واعتبر ان "هذا حشد استراتيجي لحرب بمستوى حرب عالمية تستهدف من هذه المنطقة في هذه المرحلة بالذات كل الوطن العربي من شرقه الى مغربه".
&واضاف عزيز "طبعا في اي حرب حتى الحرب التقليدية عندما يبدأ العدوان على بلد ما عادة ما يبدأ هذا العدوان من حدوده سواء كانت الشرقية او الغربية ثم يتقدم تدريجيا الى ان يصل الاحتلال الى كافة الهدف المطلوب احتلاله".
&واكد المسؤول العراقي ان الولايات المتحدة "تريد تقسيم المنطقة الى دويلات صغيرة وضعيفة حتى يكون الكيان الصهيوني امامها هو الطرف الاقوى".
&ورأى ان "الهدف المباشر الان هو العراق وبعد العراق لن ينجو احد لا في مراكش ولا في البحرين".
&وقال ان "ما تريده (الولايات المتحدة) هو الهيمنة على المنطقة كلها بما فيها الاقطار العربية وغير العربية هيمنة عسكرية اقتصادية وسياسية وحتى ثقافية".
&واضاف ان الولايات المتحدة و"من خلال هذه الهيمنة تريد تعزيز هيمنتها الراهنة على العالم وعندما تسيطر على النفط في العراق والجزيرة العربية وايران ستسيطر على اوربا وحتى الصين" معتبرا ان "روسيا الوحيدة التي قد تنجو من ذلك".
&وقد نشرت الولايات المتحدة 65 الف عسكري في منطقة الخليج.