قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دانت سوريا الاثنين الفيتو الأمريكي ضد مشروع القرار الذي تقدمت به سوريا في مجلس الأمن الدولي لإدانة إسرائيل اثر مقتل ثلاثة من موظفي وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا).
&واكدت الاذاعة السورية ان "الفيتو الاميركي لمنع ادانة اسرائيل ضد مشروع القرار السوري في مجلس الامن حول قتلها ثلاثة عاملين بالمنظمة هو تعبير صارخ عن موقفها المنحاز لاسرائيل".
&وحصل مشروع قرار تقدمت به سوريا الى مجلس الامن الدولي على 12 صوتا من اصل 15 من بين الدول الاعضاء في المجلس في العشرين من كانون الاول/ديسمبر ولكن لم تتم المصادقة عليه لان الولايات المتحدة استخدمت حقها في النقض للتصدي لهذا المشروع الذي يدين اسرائيل "لمقتل عدة موظفين في الامم المتحدة" في الاراضي الفلسطينية.
&واضافت الاذاعة السورية ان "لجوء الولايات المتحدة الى حق النقض لحماية اسرائيل من العقاب الدولي لانتهاكاتها المستمرة للمواثيق والاتفاقيات الدولية بشأن معاملة المدنيين يكشف زيف ادعاء الادارة الامريكية بانها تعمل من اجل تحقيق السلام في المنطقة".
&واكدت ان "الدليل على ذلك انها عطلت حتى مشروع +خريطة الطريق+ التي تقف وراءها اللجنة الرباعية الدولية".
&وفي 22 تشرين الثاني/نوفمبر قتل البريطاني يان هوك (53 سنة) الذي كان يعمل في وكالة الاونروا في مخيم جنين بالضفة الغربية برصاص جندي اسرائيلي كما قتل فلسطينيان يعملان ايضا في الاونروا في السادس من كانون الاول/ديسمبر خلال غارة اسرائيلية قتل خلالها ايضا ثمانية اشخاص اخرين في قطاع غزة.