قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون الاثنين ان هناك "خطرا" حقيقيا على إسرائيل من ان يوجه إليها العراق ضربة كرد فعل على هجوم أميركي ضده.
&وخلال زيارة الى المقر العام للدفاع المدني بالقرب من تل ابيب صرح شارون للاذاعة "يجب ان نقول الحقيقة للراي العام الذي يشعر بالقلق : هناك خطر ولكننا اتخذنا كل التدابير لمواجهته".
&واضاف رئيس الوزراء الذي كان يتفقد استعدادات الدفاع المدني "اذا تعرضنا الى هجوم سنعرف كيف نرد".
&وكان وزير الدفاع الاسرائيلي شاوول موفاز صرح في وقت سابق اليوم الاثنين ان اسرائيل "محمية اكثر من اي وقت مضى" من هجمات عراقية محتملة قد تأتي نتيجة هجوم اميركي على بغداد.
&واوضح موفاز في تصريح للاذاعة العامة "نحن مستعدون لمواجهة اي مستجدات واسرائيل محمية اكثر من اي وقت مضى" مضيفا "بالطبع ثمة مخاطر على اسرائيل في حال قرر الاميركيون مهاجمة العراق" لكنه دعا الى "عدم الوقوع في حالة هستيريا والى المحافظة على الهدوء، لان السلطات المدنية والعسكرية قامت بكل ما يتوجب القيام به".
&وتخشى اسرائيل خصوصا تعرضها لصواريخ عراقية كما حصل خلال حرب الخليج العام 1991 عندما اطلق العراق 39 صاروخ سكود على منطقة تل ابيب وحيفا ما ادى الى سقوط قتيلين ومئات الجرحى. وكانت هذه الصواريخ يومها مجهزة برؤوس تقليدية.