طهران - افادت سفارة اوكرانيا في طهران ان الطائرة التي تحطمت الاثنين في وسط ايران وقتل ركابها ال46 هي من طراز انطونوف 140 غادرت خاركوف في اليوم ذاته.&وتعذر على السفارة الاوكرانية اعطاء اسم الشركة المالكة للطائرة.&واعلنت ايران ان غالبية ركاب الطائرة هم مهندسون اوكرانيون وروس اتوا من خاركوف هي تصنع طائرات انطونوف 140 للمشاركة في رحلة تجريبية في اصفهان لطائرة "ايران-140".
&وتحطمت الطائرة مساء في منطقة جبلية على بعد حوالى 125 كيلومترا شمال شرق وجهتها مع بدء استعدادها للهبوط في اصفهان.&وكانت الطائرة توقفت في ترابزون في تركيا للتزود بالوقود.
و قتل 44 الى 48 شخصا بينهم طفل في السابعة في حادث تحطم طائرة اوكرانية من طراز "انطونوف 140" الاثنين في ايران بحسب قائمة اولية للضحايا نشرتها كييف اليوم الثلاثاء.
&وكانت حصيلة جديدة للسطات الايرانية تحدثت عن مقتل 45 شخصا.&وذكرت وزارة الحالات الطارئة ان 42 اوكرانيا لقوا مصرعهم بينهم ستة من افراد الطاقم وستة روس مضيفة ان الطائرة لم يكن بها من النساء سوى اثنتين فقط.&وافادت وكالة انباء انترفاكس ان الشركة الاوكرانية لانتاج الطائرة&انطونوف-140 نشرت قائمة باسماء 44 قتيلا.
&وكانت الطائرة التابعة لشركة طيران "ايروموست-خاركيف" تقل مسؤولين عن شركات اوكرانية وروسية.&وقالت وكالة انباء انترفاكس ان معظم الركاب كانوا مهندسين قادمين من مدينة خاركيف للمشاركة في رحلة اختبارية الى اصفهان للطائرة "ايران-140" النسخة الايرانية للانطونوف 140.
&وقدم الرئيس الاوكراني ليونيد كوتشما التعازي اليوم الثلاثاء الى عائلات الضحايا على لسان الناطق باسمه بحسب انترفاكس.&ونقلت انترفاكس عن وزارة النقل الاوكرانية ان لجنة اوكرانية ستتوجه الثلاثاء الى مكان وقوع الحادث لتحديد ظروف سقوط الطائرة.