طوكيو - تحرك الدولار في نطاق ضيق وسط تعاملات ضعيفة في اسيا ولم يبد اي رد فعل يذكر تجاه تعيين زيمبي ميزوجوتشي كمسؤول بارز بوزارة المالية للعام المقبل خلفا لهاروهيكو كورودا.
وميزوجوتشي وهو رئيس مكتب الشؤون الدولية بوزارة المالية وهو معروف بالفعل لدى تجار العملة ومن المستبعد ان يحيد كثيرا عن الخط السياسي لكورودا. وقال توشيهيكو ماساكي مدير العملات الاجنبية في فرع بنك تشاينا كونستركشن في طوكيو "لا اتوقع اي تغيير كبير في السياسة".
وقال تاكاشي توياهارا المدير في نورما سيكيورتيز "كان متوقعا الى حد بعيد. قد تختلف تصريحاتهما قليلا ولكن علينا الانتظار حتى يتولى منصبه بالفعل". ومن المتوقع ان يتولى ميزوجوتشي منصبة قبل بدء الدورة البرلمانية الجديدة في اواخر الشهر المقبل. وقال تجار ان كورودا لم يتدخل كثيرا في سياسة العملات الاجنبية وكذلك سيفعل ميزوجوتشي. وفي الاشهر الاخيرة لم يزد الاثنان عن تكرار الخط السياسي المعروف في وقت الازمات.
وفي الساعة&6.23 جمت بلغ سعر الدولار&120.35 &ين دون تغيير يذكر عن سعر الاغلاق عند&120.40 ين في اواخر المعاملات الامريكية لكنه اعلى من ادنى مستوى له في شهر
1919.83 &ين الذي سجله امس الاثنين عندما كانت اسواق طوكيو مغلقة بسبب عطلة عامة.
واستقر اليورو عند 1.0263 دولار مقابل&1.0262 دولار في المعاملات الامريكية وبلغ سعر اليورو 123.53ين مقابل 123.55 ين. وتغلق الاسواق الامريكية والاوروبية غدا الاربعاء بمناسبة عيد الميلاد ويتوقع المتعاملون ان تكون التعاملات ضعيفة حتى نهاية العام.