كراتشي (باكستان)- اعلن مصدر قضائي ارجاء محاكمة المتهمين الخمسة بارتكاب اعتداء بالقنبلة قرب القنصلية الاميركية في كراتشي (جنوب باكستان) اسفر عن مقتل 12 باكستانيا في 14 حزيران/يونيو، الى السابع من كانون الثاني/يناير بسبب تغيب المدعي العام.
وكانت محاكمة المتهمين الخمسة بالقتل ومحاولة القتل والاشتراك في جريمة قتل واستخدام متفجرات والارهاب، ارجئت مرتين على الاقل منذ توجيه التهم رسميا الى المعنيين في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر.&وافاد احد محامي الدفاع رضا علي عبيدي ان القاضي علي مقبول رضوي قرر هذا الارجاء بسبب تغيب النائب العام كما كان الحال في الثلاثين من تشرين الثاني/نوفمبر.
ولم تصادق السلطات الباكستانية بعد على تعيين انور منصور خان في منصب المدعي العام في اقليم السند خلفا لرجاء قريشي الذي استقال في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر. وقالت الصحف ان قريشي قد يكون استقال بسبب تهديدات تلقاها في محاكمات اخرى طالت اسلاميين.&وقال عبيدي "طالما لم تتم المصادقة على التعيين الرسمي للنائب العام فان المحاكمة لن تجرى".
وقالت الشرطة ان المشتبه فيهم : محمد اشرف محمد ومحمد عمران بهائي وحنيف ايوب وشاريب وزبير احمد ينتمون الى حركة المجاهدين الاسلامية التي تحارب الوجود الهندي في كشمير، الاقليم المقسم بين الهند وباكستان.&ويواجه الرجال الخمسة حكم الاعدام في حال ادانتهم.&ولاسباب امنية تعقد جلسات هذه المحاكمة في سجن كراتشي المركزي.