الرياض - يضع الاتحاد المتصدر عينه على الابتعاد في صدارة ترتيب الدوري السعودي لكرة القدم عندما يستضيف الشعلة غدا الاربعاء في افتتاح المرحلة التاسعة في حين تنتظر الهلال الثاني وحامل اللقب مهمة صعبة في ضيافة الاهلي الجمعة في ختامها.
ويأمل الاتحاد برفع رصيده الى 25 نقطة من 9 مباريات والحفاظ على سجله خاليا من الخسارة في المسابقة، ويرجح ان يزج مدربه البرازيلي اوسكار بمواطنه سيرجيو الذي عاد من بلاده، في التشكيلة الاساسية، فيما سيحاول الشعلة الخامس (12 نقطة من 9 مباريات) متابعة نتائجه المقبولة.
ويلعب غدا ايضا الشباب السابع (11) مع الطائي السادس (12)، ويأمل مدرب الاول المحلي محمد الجعيثن بحصد النقاط الثلاث رغم انه يشكو من نقص في خط دفاعه الذي سيغيب عنه محمد الحمدان لاصابته وصالح صديق لايقافه، وفي الهجوم ايضا لاصابة عبدالله الشيحان ويرجح ان يدفع بسالم سرور بدلا منه.
ويقود المدرب الارجنتيني خوليو دانييل الذي وصل امس الى السعودية فريقه النصر (9 نقاط) الخميس في اول تجربة امام مضيفه الرياض (7) الذي يعاني من عدم الاستقرار بعد استقالة مدربه المصري فاروق جعفر بعد نحو شهرين من بدء مهمته معه.
ويأمل القادسية، الحصان الاسود في المسابقة حيث يحتل المركز الثالث (19 نقطة من 8 مباريات)، باضافة ثلاث نقاط جديدة من مباراته الخميس ايضا مع ضيفه النجمة المتهالك القابع في ذيل القائمة بنقطة يتيمة.
وتبرز قمة المرحلة بين الاهلي الرابع (17 نقطة) المنتشي بفوزه الكاسح على الرائد 5-صفر امس الاثنين في لقاء مؤجل، مع الهلال، وخسارة احدهما قد تبعده عن المنافسة على المراكز الاولى.
ويعتمد الاهلي على المخضرمين محمد شلية وحسين عبد الغني والمصري محمد بركات الذي غاب عن مباراة الامس، فيما يهدف الروماني ايلي بلاتشي الى تعويض التعادل مع الرياض 1-1 من خلال انتزاع النقاط الثلاث قبل الوثوب على الصدارة في حال تعثر الاتحاد لاحقا.
وفي لقاء هام للطرفين سيحاول الجمعة الاتفاق (5 نقاط)، بطل مسابقة كأس الامير فيصل، الاستمرار في صحوته للابتعاد عن المؤخرة على حساب الرائد (4) الذي لا يحسد على وضعه.