قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مسقط- اجتمع وفد لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الامة الكويتي ‏برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية النائب محمد جاسم الصقر هنا اليوم الى رئيس ‏مجلس الدولة الشيخ حمود بن عبدالله الحارثي وبحث معه تدعيم العلاقات بين البلدين.
ورحب الحارثي بالوفد الكويتي الزائر وبالعلاقات التاريخية القائمة بين البلدين ‏والشعبين الشقيقين مؤكدا على اهمية الزيارات المتبادلة لتبادل وجهات النظر بين ‏المسؤولين ودعم مجالات التعاون البرلماني بين البلدين.
واشاد بالعلاقات المتينة التي تربط بين البلدين في ظل القيادتين الحكيمتين ‏لسلطان عمان السلطان قابوس بن سعيد واخيه سمو امير دولة الكويت الشيخ جابر الاحمد ‏الصباح. واستمع الوفد ايضا الى شرح وافر عن تطور مسيرة الشورى في سلطنة عمان في ظل ‏نظام المجلسين المتمثلة بانشاء مجلس الدولة والصلاحيات والاختصاصات الممنوحة لهما ‏كما اطلع الوفد على التنظيمات الادارية والهيكلية لمجلس الدولة.
واعرب الحارثي عن تقديره البالغ للدور الذي يقوم به مجلس الامة الكويتي في ‏اثراء التجربة النيابية في الكويت ودعم مصالحها العليا. كما تطرق الجانبين العماني والكويتي خلال الاجتماع الى عدد من القضايا في ‏المنطقة في مقدمتها الاوضاع الحالية في منطقة الخليج والتهديد الامريكي بضرب ‏العراق والوضع في الاراضي المحتلة بالاضافة الى عدد من الامور الاقليمية والدولية ‏التي تهم الجانبين.
من جانبه اعرب رئيس لجنة الشؤون الخارجية محمد جاسم الصقر عن اعتزازه ‏بالعلاقات الثنائية الوطيدة بين مجلسي الامة والشورى في البلدين والزيارات ‏المتبادلة التي تعزز مساعيها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتربوية ‏والثقافية متمنيا لها الاستمرار والديمومة. كما اشاد بدقة التنظيم ووضوح الاجراءات وانسيابية العمل ومدى الاستفادة ‏من التطورات التكنولوجية وتوظيفها لخدمة العمل بمجلس الدولة.
واكد على ضرورة تبادل الاراء ووجهات النظر في شتي الامور ذات الاهتمام المشترك ‏واهمية التشاور والتنسيق المستمر بين الاشقاء بما يخدم العلاقات بين البلدين ‏الشقيقين.
وحضر اللقاء وفد لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الامة وسفير دولة الكويت المعتمد ‏لدى سلطنة عمان الشيخ الدكتور سالم الجابر الاحمد الصباح.
على صعيد متصل اجتمع وفد لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الامة اليوم الى الوزير ‏المسؤول عن لشؤون الخارجية يوسف بن علوي بن عبدالله. وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الامة محمد جاسم الصقر لوكالة الانباء ‏الكويتية (كونا) ان المباحثات تطرقت الى عدد من القضايا الاقليمية والدولية ‏لاسيما قرارات القمة الخليجية ال 23 التي اختتمت اعمالها بالدوحة مؤخرا والتي ‏شجبت خطاب الرئيس النظام العراقي. واضاف ان المباحثات تركزت كذلك على مجمل التطورات على الصعيدين العربي والدولي ‏لاسيما الوضع في منطقة الخليج والظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة.
واشار الى انه استعرض كذلك العلاقات الاخوية المتميزة بين البلدين ووسائل ‏تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات. واكد الصقر ان الزيارة فرصة للالتقاء بالمسؤولين بسلطنة عمان لبحث اوجه ‏التعاون بينهما على كافة المستويات مشيرا الى ان مباحثاته أظهرت تطابق كاملا في ‏الآراء بين سلطنة عمان ودولة الكويت.
وحضر اللقاء من الجانب الكويتي وفد لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الامة وسفير ‏دولة الكويت المعتمد لدي سلطنة عمان الشيخ الدكتور سالم الجابر الاحمد الصباح ومن ‏الجانب العماني رئيس الدائرة العربية السفير احمد بن يوسف الحارثي ونائب رئيس ‏مجلس الشورى فهد بن ماجد المعمري. وكان وفد لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الامة قد وصل آلي سلطنة عمان يوم الاحد.‏