لندن، خاص بـ"إيلاف": علمت "إيلاف" من مصادر معلوماتها في ابوظبي ان وزير الاشغال العامة والاسكان ركاض بن سالم بن ركاض العامري قدم استقالته من جديد وهو كان قدمها في الصيف الماضي لشهرين ولكنه عاد عنها. وقالت ان وزيرين آخرين (لم تسمهما) على خلفية خلافات مع نائب رئيس الوزراء الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان.
وكان الوزير ركاض العامري استقال في وقت سابق احتجاجا على قرار دخول رجال الاستخبارات المركزية الاميركية الى مبنى وزارته للتحقيق في قضايا تتعلق بغسيل اموال مرتبطة بجهات اسلامية متشددة.
وغادر وقتها الوزير العامري ارض الامارات اى دولة خليجية مجاورة لكنه عاد قبل ايام واستقال مجددا.
يذكر في العادة ان وزراء دولة الامارات او موظفيها الكبار في العادة لا يستقيلون وانما يطاح بهم بمرسوم اميري، وحال هؤلاء الوزراء مثل حال نظرائهم في دول الخليج العربية الأخرى.
واستقالة الوزراء الثلاثة حسب ما علمته "إيلاف" محتمل ان تقود الى تعديل وزاري او تغيير شامل على ان يبقى حاكم دبي الشيخ مكتوم بن راشد المكتوم رئيسا لمجلس الوزراء ومحتمل ايضا ان يذهب في أي تغيير او تعديل نائب رئيس الوزراء الشيخ سلطان بن زايد.
يذكر ان الشيخ سلطان كان في السبعينيات ومطلع الثمانينيات الفائتة قائدا عاما لقوات الامارات المسلحة، لكنه اعفي من منصبه بعد تصادم مع حكام دبي في تلك السنوات، وغادر ابوظبي ليعيش منفيا في الخارج، لكنه عاد من بعد سنوات وانيط به منصب نائب رئيس الوزراء في آخر حكومة شكلها الشيخ مكتوم حاكم دبي.