قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي الأربعاء ان ليبيا لن تعود عن قرارها الانسحاب من الجامعة العربية ما لم يتم تفعيل ميثاق الجامعة العربية "بما يضمن فاعلية العمل المشترك".
&وصرح العقيد القذافي خلال استقباله وزير الخارجية المصري احمد ماهر اليوم الاربعاء ان "الجماهيرية الليبية متمسكة بموقفها الانسحاب من الجامعة العربية ما لم يتم تفعيل ميثاق الجامعة واحترامه بما يضمن فاعلية العمل العربي المشترك لمواجهة الاخطار التي تحدق بالامة العربية".
&وذكرت وكالة الانباء الليبية ان ماهر نقل الى الزعيم الليبي رسالة من الرئيس المصري حسني مبارك تندرج "في اطار التشاور بين البلدين حول الوضع المتردي والخطير في الوطن العربي".
&وكان وزير شؤون الوحدة الافريقية الليبي علي عبد السلام التريكي اكد اليوم الاربعاء ان ليبيا ابلغت الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى انها مصممة على موقفها الانسحاب من الجامعة.
&وقال التريكي لوكالة فرانس برس "اثناء لقائي مع عمرو موسى اكدت له ان ليبيا مصممة على موقفها من الانسحاب من الجامعة نتيجة تردي الوضع العربي".
&وكان موسى قام الاثنين بزيارة قصيرة الى ليبيا حيث اجتمع مع الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي.
&واعلنت الجامعة العربية الاثنين ان موسى سيتطرق مع كبار المسؤولين الليبيين الى "التهديدات التي يواجهها العراق" بالاضافة الى "تفعيل العمل العربي المشترك".
&وقد اعلنت ليبيا في 24 تشرين الاول/اكتوبر قرارها الانسحاب من الجامعة احتجاجا على غياب المبادرات العربية في مواجهة ازمات المنطقة خصوصا في الملفين الفلسطيني والعراقي.
&واعلن موسى الذي زار طرابلس بعد ذلك بيومين انه نجح في اقناع القذافي حينها بتعليق هذا القرار.