الرياض- إيلاف: أعلن ملك مملكة البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة " ان الوجود الأمريكي في المنطقة جاء بناء على معاهدات واتفاقات بين هذه الدول والولايات المتحدة وبعض الدول الصديقة".
جاء ذلك خلال اجتماعه مع وفد برلماني كويتي برئاسة رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي الكويتي في قصر الرفاع اليوم وعدد من أعضاء المجلس الذين قدموا التهاني لبدء أعمال مجلس الشورى والنواب في الفصل التشريعي الأول من دور الانعقاد العادي.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن مصادر في الوفد الكويتي ان الشيخ حمد قال كذلك " دول الخليج لم تكن مهيأة في السابق لصد أي هجوم عراقي الأمر الذي يجعل هذه الدول مضطرة الى توقيع اتفاقات لحماية أراضيها".
كما نسبت إليه إعرابه عن مشاعره الطيبة تجاه الكويت وشعبها واصفا تلك الفترة بـ"الايام السوداء التي مرت بالمنطقة ابان الغزو العراقي".
وقال في هذا السياق " لا يمكن ان نستعين بالدول الصديقة لحماية ارضنا ومن ثم ‏نخفي امرهم.. ان اعلان البحرين للوجود الامريكي على اراضيها امر لا يعيبها نظرا لاحترام القوات الامريكية للسيادة البحرينية".
واعرب الملك حمد امام الوفد النيابي الكويتي عن امله في ان يتم الاسراع في توحيد العملة الخليجية قبل الموعد المحدد مؤكدا مباركة القيادة البحرينية قرارات قمة الدوحة الاخيرة ".