قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت- حذر العلامة محمد حسين فضل الله من ان القواعد العسكرية الامريكية في دول الخليج تمثل تهديدا لشعوب المنطقة ومستقبلها وان هدفها الحقيقي هو السيطرة على الخليج وثرواته.
وقال فضل الله في ندوته الاسبوعية يوم الخميس ان الحرب المحتملة على العراق لن تكون نهاية المطاف لهذا المشروع الامريكي.وتنشر الولايات المتحدة الالاف من جنودها في عدد من الدول الخليجية ولا سيما قطر والكويت والسعودية التي يوجد فيها حوالى خمسة الاف جندي امريكي بالاضافة الى جنود غربيين.
واضاف فضل الله "اننا نحذر شعوب المنطقة من ان القواعد العسكرية الامريكية تمثل تهديدا فعليا لمستقبلها ومستقبل أجيالها... لأن هدفها الحقيقي هو السيطرة على الخليج وخيراته وثرواته بعد السيطرة على أفغانستان. ولن يكون الهجوم على العراق نهاية المطاف في هذا المشروع الامريكي المتحرك الساعي للقبض على ناصية العالم سياسيا واقتصاديا."
ووصف فضل الله القواعد العسكرية الامريكية في الخليج بالنموذج الجديد للإحتلال.وقال "ان التهديد للمنطقة العربية والاسلامية بات يأتي من الخارج أي من خلال الولايات المتحدة الامريكية سواء في تهديداتها المباشرة لهذه الدولة او تلك... وكذلك في قواعدها العسكرية التي باتت سيفا مسلطا على هذه الدولة او تلك."