&
القاهرة: فاز كتاب "هف بلف" الخاص بالاطفال للكاتبة المصرية امل فرح الصادر عن دار الشروق بجائزة التسامح العالمية التي تنظمها منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) كل عامين في معرض بولونيا الدولي لكتب الاطفال تحت شعار "ادب الاطفال والناشئة في خدمة التسامح".
وقد استعارت الكاتبة عنوان قصتها التى تعالج صراع الخير والشر من مسلسل الرسوم المتحركة "الخنازير الثلاثة والذئب" حيث كان الذئب الشرير يقول "هف بلف" ليفتح ابواب الخنازير الطيبين، وهو معروف جدا بين الاطفال الذين تابعوا المسلسل. وقالت الشاعرة امل فرح لوكالة فرانس برس اليوم الخميس ان "قصتها الفائزة تبني عالما سحريا من خلال صراع يقوم بين ساحرة طيبة وجارتها الساحرة الشريرة .. وتتمكن الساحرة الطيبة خلال ذلك من علاج جارتها بالحب وبكل القيم الانسانية النبيلة". وقامت الفنانة صفاء نبعة بتصوير الرسوم الخاصة بالكتاب الذي اختير من بين 453 كتابا من 54 دولة وصلت الى التصفية النهائية في هذه المسابقة الكبرى.
وللكاتبة المصرية عدد من كتب الاطفال من بينها "يوم ان اختفت التررن" (الموسيقى) و"غزالة وصياد" و "مثلث ودائرة" وهي نفسها مؤلفة اغاني مسلسل الرسوم المتحركة المصري المعروف "بكار" وقد حصلت على ثلاث جوائز في دورات مهرجان الاذاعة والتلفزيون في مصر عن اعمالها المخصصة للاطفال.
وستسلم الجائزة للمؤلفة والناشر في احتفال تنظمه اليونسكو بالاشتراك مع معرض بولونيا الدولي لكتب الاطفال اوائل العام المقبل.