قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حذر المرجع الديني للطائفة الشيعية بلبنان السيد محمد حسين فضل الله الخميس من ان القواعد الأميركية المنتشرة خارج الولايات المتحدة "تشكل نموذجا جديدا للاحتلال العسكري"، واتهم واشنطن بالسعي إلى "الإطباق على المنطقة".
&وفي ندوته الاسبوعية اكد فضل الله "ان القواعد الاميركية في المنطقة تشكل نموذج الاحتلال الجديد الذي يراد لشعوب المنطقة ان تتعايش معه ليكون بمثابة المكون الجديد للثقافة العسكرية التي يراد فرضها على الشعوب العربية والاسلامية لاخضاعها (..) وللتحكم من جهة اخرى بالنفط وبكل امتداداته الاقتصادية والسياسية (..) وباستخدامه كسلاح اقتصادي وسياسي ضد اوروبا واليابان والصين وغيرها".
&واضاف "ان هذه القواعد لا تمثل تهديدا لشعب المنطقة العربية والاسلامية فحسب بل تمثل تهديدا صارخا لاوروبا ومصالح دول الاتحاد الاوروبي وللسلام العالمي الذي يتعرض خلال هذه المرحلة لمؤامرة بشعة بحيث تقبض الادارة الاميركية على مفاصله فتمنعه من الحركة الا على اساس مصالحها وتعمل على اسقاطه وتعميم الفوضى في العالم عندما تقتضي المصلحة الاميركية ذلك".
&وحذر "شعوب المنطقة من ان القواعد العسكرية الاميركية تمثل تهديدا فعليا لمستقبلها ومستقبل اجيالها. لان هدفها الحقيقي هو السيطرة على الخليج وخيراته وثرواته بعد السيطرة على افغانستان".
&وخلص الى القول "ان الهجوم المتوقع على العراق لن يكون نهاية المطاف في هذا المشروع الاميركي المتحرك الساعي للقبض على ناصية العالم سياسيا واقتصاديا".