قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا السيناتور الديموقراطي الأميركي جوزف ليبرمان الخميس الرئيس جورج بوش إلى تقديم براهين على امتلاك العراق أسلحة دمار شامل.
&وصرح ليبرمان الذي يزور قطر للصحافيين "اعتقد ان الوقت حان ليقدم الرئيس بوش البراهين على امتلاك صدام حسين (الرئيس العراقي) لاسلحة دمار شامل، ليس فقط للامم المتحدة ولكن ايضا للشعب الاميركي وللعالم كله".
&واضاف السناتور الاميركي الذي يقوم بجولة في بلدان الخليج لتفقد الجنود الاميركيين الذين يتدربون تحسبا لهجوم عسكري محتمل ضد العراق "بهذه الطريقة سيفهم العالم كله ضرورة مثل هذه الحرب".
&وكان ليبرمان خلال الانتخابات الرئاسية الاميركية لسنة 2000 على قائمة الديمقراطي ال غور الذي هزمه منافسه الجمهوري جورج بوش.
&وقال ليبرمان في رده على سؤال لصحافي حول احتمالات شن حرب "امل ان نتمكن من تجنب الحرب. وغالبية الشعب الاميركي تتمنى كذلك ان يتم تجنب الحرب"، مضيفا "كل هذا يتوقف على صدام حسين" وعلى الطريقة التي سيمتثل بها الى قرارات مجلس الامن حول الاسلحة المحظورة.
&وتوجه ليبرلمان قبل زيارته الى قطر الاربعاء الى المملكة العربية السعودية حيث استقبله ولي العهد السعودي الامير عبد الله. وينتظر ان يزور البحرين المحطة الثالثة من جولته في الخليج.
&ووقعت واشنطن والدوحة في منتصف كانون الاول/ديسمبر اتفاقا يشرع الوجود العسكري الاميركي في قطر. ويمكن الاتفاق بالخصوص من تطوير منشات قاعدة عسكرية اخرى في قطر هي قاعدة العيديد التي تستقبل 4 الاف جندي اميركي والتي تشكل اكبر مستودع للعتاد العسكري الاميركي في المنطقة.