قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دعت جامعة الدول العربية الخميس العراق إلى القيام بتحرك جاد لإحراز تقدم في ملف المفقودين الكويتيين وذلك خلال اللقاء المقرر لهذا الغرض في العاصمة الاردنية في الثامن من كانون الثاني/يناير.
&وابلغت الجامعة العربية هذا الطلب للوفد العراقي في المنظمة العربية كما اعلن الامين العام المساعد احمد بن حلي خلال استقباله القائم بالاعمال العراقي لدى الجامعة.
&وقال "ان الجامعة العربية تتطلع لقيام العراق بتحرك جاد خلال الفترة القادمة لاحراز تقدم في ملف الاسرى والمحتجزين الكويتيين في العراق".
&واشاد مسؤول كويتي الاربعاء ب"بالجهود الكبيرة التي بذلها الامين العام لاقناع العراق بالعودة للمشاركة في اعمال لجنة الاسرى والمفقودين"، معربا عن الامل في ان يبدي العراق حسن نواياه خلال الاجتماع المقبل للجنة التقنية حول المفقودين الكويتيين.
&وسينعقد هذا الاجتماع في مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر في عمان بمشاركة العراق والسعودية والكويت.
&وتؤكد الكويت ان 605 اشخاص اغلبهم من الكويتيين ولكن ايضا 14 سعوديا وخمسة مصريين وخمسة ايرانيين واربعة سوريين وثلاثة لبنانيين وبحريني وعماني وهندي فقدوا او اسروا من قبل العراق خلال اجتياحه للكويت سنة 1990.
&واقرت بغداد بانها قامت بعمليات اسر ولكنها قالت انها فقدت اثر هؤلاء الاسرى بعد حرب الخليج. واكدت ان 1142 عراقيا هم ايضا في عداد المفقودين منذ 1991.
&وكان العراق يقاطع منذ سنة 1998 اعمال هذه اللجنة الثلاثية التي تضم العراق والكويت واللجنة الدولية للصليب الاحمر احتجاجا على القصف البريطاني الاميركي.