أعلن الناطق باسم مفتشي الأمم المتحدة هيرو يواكي في بيان ان مفتشي الأمم المتحدة لنزع أسلحة الدمار الشامل العراقية زاروا الخميس ستة مواقع في بغداد وضواحيها.
&وقام المفتشون خلال اليوم السابع والعشرين من التفتيش منذ وصولهم الى العراق في 25 تشرين الثاني/نوفمبر باستجواب رئيس جامعة التكنولوجيا في بغداد التي خضعت الثلاثاء الى عملية تفتيش.
&وجاء في بيان يواكي ان فريقا من الخبراء في الصواريخ من لجنة المراقبة والتحقق والتفتيش للامم المتحدة (انموفيك) توجه الى موقع شركة الرشيد الذي يبعد ستين كلم جنوب غرب بغداد. واستفسر المفتشون بالخصوص حول برامج انتاج وقود صلب للصواريخ.
&وقام فريق من علماء البايولوجيا من لجنة انموفيك بتفتيش مخبر تابع لشركة الجادرية التابع لوزارة التجارة في بغداد.
&فيما زار فريق اخر لخبراء كيميائيين مجمع المسيب الصيدلاني الذي يبعد سبعين كلم جنوب العاصمة العراقية.
&من جهته توجه فريق متعدد التخصصات في انموفيك الى الجامعة التكنولودية في بغداد واستجوب رئيسها حول تفاصيل نشاطات المؤسسة.
&كما زار فريق من الوكالة الدولية للطاقة الذرية مصنع ذو الفقار التابع لشركة الرشيد على بعد اربعين كلم شمال بغداد برفقة اعضاء من دائرة الرقابة الوطنية العراقية المكلفة العلاقات مع المفتشين.
&وكانت الزيارة تهدف الى الاستفسار حول وضع مخزون كبير من الالومينيوم الفائق المقاومة والذي يستخدم للاغراض المدنية والعسكرية.
&واخيرا قام فريق من الوكالة الدولية للطاقة الدولية بتفتيش مفاجئ لشركة تجارية خاصة تمثل الشركات العراقية في الخارج. وقامت هذه الشركة بمحاولات لشراء الالومينيوم الفائق المقاومة.