أفاد مصدر امني الخميس ان شقيق مراد بن شلالي، الفرنسي المعتقل في قاعدة غوانتانامو الأميركية في جزيرة كوبا، هو بين الاسلاميين الاربعة المفترضين الذين اعتقلوا يوم الثلاثاء في رومانفيل بالمنطقة الباريسية.
&وكان مصدر قضائي اكد لوكالة فرانس برس قبل اسابيع ان هذا الرجل الذي لم يتحدد اسمه والذي كان ملاحقا منذ اشهر اقام في افغانستان على الارجح.
&وتسكن عائلة بن شلالي في فنيسيو قرب ليون (شرق). وقد غادرها مراد في حزيران/يونيو 2001 للدراسة في مدرسة قرآنية في باكستان. ووالده شلالي بن شلالي هو إمام مسجد في فنيسيو.
&وقد اعتقل مراد خلال الحملة الاميركية في افغانستان في اعقاب اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 وهو معتقل منذ حوالى السنة مع خمسة فرنسيين اخرين في قاعدة غوانتانامو الاميركية. وكان احد هؤلاء الفرنسيين، نزار ساسي يسكن الشارع نفسه الذي كان يسكنه مراد بن شلالي.
&وكان مصدر امني افاد اليوم ان مديرية مراقبة الاراضي (دي.اس.تي: جهاز مكافحة التجسس الفرنسي) قبضت الثلاثاء على اربعة اسلاميين مفترضين في رومانفيل، بالمنطقة الباريسية. واضاف ان الامر يتعلق باستكمال عملية السادس عشر من الشهر الجاري في لا كورنوف في المنطقة الباريسية في الاوساط الاسلامية والتي اعتقل خلالها اربعة اسلاميين اخرين.