قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس- اكدت وزارة الدفاع الاسرائيلية اليوم الجمعة ان وزير الدفاع شاوول موفاز امر الجيش "بزيادة الضغوط" على الفلسطينيين غداة مقتل سبعة فلسطينيين على الاقل في الضفة الغربية في عمليات نفذتها وحدات خاصة في الجيش الاسرائيلي.
وقتل كذلك فلسطينيان الخميس في قطاع غزة برصاص الجيش الاسرائيلي خلال محاولة للهجوم على مستوطنة جنوب مدينة غزة.&واكدت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان موفاز اصدر الخميس تعليمات ب"زيادة الضغوط واستخدام كل القوة الضرورية ضد الارهابيين اينما وجدوا".
وافاد المصدر ذاته ان هذه التعليمات صدرت خلال اجتماع بين موفاز والقيادة العسكرية الاسرائيلية ومسؤولي الشين بيت، جهاز الامن الداخلي في اسرائيل.&واكد متحدث باسم وزارة الدفاع هذه المعلومات، مضيفا ان موفاز كان دائما يؤيد تكثيف "الهجمات على الارهابيين".
واكدت مصادر مقربة من رئاسة الحكومة ان تكثيف العمليات الاسرائيلية مرتبط بشن هجوم اميركي محتمل على العراق في شباط/فبراير.&واكد ضابط كبير الخميس للصحافة ان الجيش الاسرائيلي يتوقع تصعيدا في العمليات الفلسطينية في حال شن هجوم على العراق.
وتوقع الضابط في قيادة المنطقة العسكرية الوسطى التي تشمل الضفة الغربية، ان تعمل المجموعات المسلحة الفلسطينية على تكثيف عملياتها تعبيرا عن "تضامنها" مع النظام العراقي.&واكدت السلطة الفلسطينية الخميس ان تصعيد العمليات الاسرائيلية يخدم "الاهداف الانتخابية" لرئيس الوزراء ارييل شارون.