قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن - نجحت نيكي اوزبورن ممرضة بمساعدة احد المرضي في القسم الذي تعمل به في الوصول الي موقع علي الانترنت منحها وسائل للحصول علي أدوية لولدها لم تكن قادرة علي تكلفتها.
وقالت بيكي التي تعمل ممرضة بقسم للاورام في سانتا كروز بولاية كاليفورنيا الامريكية لدي تأمين (صحي) ولذا لم يكن هناك ما يدعوني للقلق.
وجسب يومية الأنوار فان بيكي ظلت تشتري الدواء لولدها الذي لا يتمتع بتأمين صحي الي ان اخبرها احد مرضي السرطان بالموقع واسمه نيديميدز دوت كوم وهو موقع مجاني أقامه احد العاملين بالخدمة الاجتماعية وطبيب عام .1997 ويقدم الموقع معلومات يتم تحديثها باستمرار حول 177 من برامج الادوية التي تشرف عليها شركات لمساعدة المرضي في الحصول علي الدواء بمقابل زهيد او مجانا.
وبفضل هذه المعلومة فان بيكي وولدها البالغ من العمر 25 عاما في سبيلهما للحصول علي علاج بتكلفة مخفضة من خلال احد برنامجين لمساعدة المرضي تقدمهما شركة جلاكسوسميثكلاين. وقالت بيكي ان العلاج الذي يتكلف 98 دولارا للثلاثين قرصا التي يستهلكها المريض في 7 ايام يمكن للبرنامج الذي تقدمه الشركة ان يوفر احتياجاتها منه لمدة 90 يوما وبسعر من خمسة الي عشرة دولارات.